المجلس الاقليمي لتيزنيت يدعم جمعيات تشتغل في المجال الاجتماعي بمبالغ مالية مهمة

صادق المجلس الاقليمي لتيزنيت، صباح أول امس الاثنين 14 يونيو 2021، في دورته العادية لشهر يونيو على خمس  اتفاقيات تهم الشان الاجتماعي و الرياضي بالاقليم.

هدا و تمت المصادقة على اتفاقية اقتناء ملابس البحر لفائدة البحارة بالإقليم ، حيث تهدف الاتفاقية إلى اقتناء ملابس خاصة لـ 333 بحارا بكل من أفتاس جلب و أفتاس أكلو وأفتاس كريزيم بجماعتي اثنين أكلو وأربعاء الساحل بتكلفة اجمالية تقدر بـ: 143.190,00 درهم.

كما صادق المجلس ايضا على اتفاقية تتعلق بإعادة تأهيل دار الطالب بجماعة بونعمان، وهو مشروع كبير بتكلفة اجمالية تقدر بـ: 7.247.619,00 درهم، حيث تعهد المجلس مبدئيا بتخصيص 1.000.000,00 درهم لفائدة المشروع، على أساس أن تتولى الجمعية تعبئة باقي التكلفة، مع العلم أن السيدة الوزيرة في زيارتها الأخيرة للإقليم وعدت بتقديم دعم حددته في 1.500.000,00 درهم.

من جانب اخر سيتم رفع الدعم المالي لفريق أمل تيزنيت لكرة اليد الى إلى: 80.000,00 درهم، بعدما صادق المحلس اتفاقية دعم الفريق ، و ذلك بعد النتائج الايجابية التي حققها في الآونة الأخيرة.

اتفاقية دعم التعليم الاولي والرفع من نسبة الاستفادة منه حضيت هي الاخرى بالمصادقة من طرف أعضاء المجلس، و يتعلق الامر باتفاقية نموذج تهدف إلى تنظيم عملية توفير التجهيزات بأقسام التعليم الأولي لفائدة الجمعيات بمختلف الجماعات التابعة للإقليم.
­ و في ختام القطة الثالثة من جدول اعمال الدورة و التي تهم دراسة وإعادة قراءة مشاريع اتفاقيات شراكة في المجال الاجتماعي. صادق المجلس على اتفاقية تنظيم سلسلة تكوينات لتأطير الشباب في مجال الاقتصاد التضامني لاجتماعي عبر تأسيس وتسيير تعاونيات شبابية بإقليم تيزنيت، بمساهمة من جمعية شباب ومواهب، حيث يخصص المجلس الإقليمي دعما يقدر بـ: 30.000,00 درهم للمشروع، مقابل أن تتكفل الجمعية بتكوين وتأطير الشباب حاملي أفكار مشاريع على تنمية قدراتهم في المجال التعاوني لاسيما المتعلق بالاقتصاد التضامني الاجتماعي كل سنة وفق التصور المشترك بين الطرفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق