كلية اﻵداب و العلوم الانسانية باكادير تستقبل اکثر من 20 بلدا فی مهرجانها الجامعي الدولي للسينما و اﻵداب

 

تنظم كلية اﻵداب و العلوم الانسانية باكادير بشراكة مع مركز سوس ماسة للتنمية الثقافية، المهرجان الجامعي الدولي للسينما و اﻵداب في دورته الثالثة تحت عنوان ” الجامعة في خدمة الثقافة السينمائية“ و ذلك ايام 25-26-27 من الشهر الحالي.
هذا و تتميز هذه النسخة بمشاركة 28 فيلما اجنبيا و عربيا يمثلون أكثر من 20 بلدا كالمغرب-اسبانيا- هولندا-فرنسا – ايران- مصر – البرتغال- روسيا …..
وسیترأس لجنة التحكيم لهذه الدورة المخرج السينمائي المغربي هشام العسري اضافة الى كل من الاستاذ الباحث فؤاد صويبة من المغرب ،مها جاد الحق من مصر،من اسبانيا كارلوتا لاريا ، و ميري كاروتيرس من امريكا .
وسيتخلل برنامج النسخة الثالثة لهذا المهرجان اضافة الى العروض السينمائية لقاءات و ورشات تكوينية في فضاء الانسانيات بكلية اﻵداب و العلوم الانسانية -اكادير- و كلية اﻵداب و اللغات و الفنون -ايت ملول-.
باﻹضافة الى حفل توقيع كتب من تأليف كل من الاستاذين المغربيين محمد باكريم و فؤاد صويبة و التونسي الحاسمي احمد .
الی ذل ستستقبل هذه التظاهرة الثقافية لهذه السنة كل من الحسن زينون -فيليب بانك خبير المعلوميات و المهندس المتخصص في المعلوميات مروان سامي .
وكما هو معلوم في كل دورة يقوم المهرجان الجامعي الدولي للسينما و اﻵداب اكادير بتكريم مجموعة من الوجوه الفنية المغربية حيث ستعرف دورة 2019 تكريم الفنانة فاطمة الزهراء بناصر و الممثل القدير حميد نجاح و الفنان الفوتوغرافي علال صاحبي بوشيخي و المخرج عبد العزيز اوسايح.

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق