ملف المتعاقدين : مسيرة حاشدة بأكادير و أمزازي يصب الزيت على النار

 

احتشد أمام مقر أكاديمية سوس ماسة للتربية و التكوين المئات من نساء و رجال التعليم بمختلف اسلاكه بجهة سوس ماسة صبيحة اليوم الأربعاء 27 مارس الجاري استجابة للدعوة التي دعى إليها التنسيق التقابي الخماسي .

و قد رفع المتظاهرون شعارات تعلن ” تضامنهم مع الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد كما عن المدرسة العمومية و تندد بالنتائج الهزيلة للحوار الإجتماعي و ترفض رفضا قاطعا التدخل العتيف ضد النضال السلمي لهؤلاء الأساتذة العزل الذين لا حول لهم و لا قوة الا بالله العلي العظيم ” كما صرح بذلك أحد الأطر النقابية لمنبرنا الإعلامي.

كما جاءت هذه الشعارات صداحة و مناهضة لكافة الإجراءات التي أعلنتها الحكومة و وزارة التربية والتعليم و رافضة لها “خصوصا ما يتعلق بملف الأساتذة ” الذين فرض عليهم التعاقد ” .

و قد بثت تزتيت 24 على المباشر، وقائع هذه الوقفة الاحتجاجية التي قرر مناظموها تحويلها إلى مسيرة حاشدة،جابت شوارع كثيرة بقلب مدينة اكادير إلى ان استقر بها الحال أمام مقر ولاية سوس ماسة في شكل نضالي حضاري حسب ما صرح به المنظمون لتزنيت 24 .

و مباشرة بعد ذلك عقد الوزيران الخلفي و أمزازي الذي أعلن عن بدء وزارته في إجراءات عزل الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد خصوصا الذين ساهموا في تأسيس التنسيقيات و أولئك الذين يتزعمون مكاتب هذه الإطارات النضالية الخاصة بهذه الفئة من نساء و رجال التعليم بمختلف اسلاكه،و في معرض ذلك أكد عديد النقابيين لتزنيت 24 أن ” الوزارة بذلك تصب الزيت على النار،و أن هذا التعنت سيجعل الوضع يغلي و سيزيد من وثيرة الاحتقان الذي يعيشه قطاع التعليم بالمغرب من أقصاه إلى أقصاه ” .

ن اكران

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق