في انتظار تيزنيت..اجازات مهنية جامعية سترى النور بسيدي افني

 

سيتم اطلاق سلسلة من التكوينات الجامعية  ستهم بالخصوص  تخصص اجازات مهنية بمدينة سيدي افني ، خلال بداية الموسم الدراسي المقبل.

هدا و أشار عمر حلي في تدوينة له على صفحته الرسمية بالفايسبوك، الى أن لقاء تقنيا مرتقبا سيعقد متم الأسبوع القادم يحضره المدير الجهوي للمكتب الوطني والمديرية الإقليمية ورئيس الجامعة وعدد من المتدخلين والمنتخبين لاستكمال المشاورات وضبط عرض التكوين وتوفير سبل رفع التحدي من أجل إنجاحه.

الى ذلك قام وفد مكون من السيد عامل الإقليم حسن صدقي ورئيس الجامعة الدكتور عمر حلي بمعية الأطر الإقليمية للمكتب الوطني التكوين المهني وإنعاش الشغل ، بزيارة أولى للمعهد الجديد التابع للمكتب المتواجد بالمدينة .

ومن المنتظر أن تشمل هذه التكوينات مجالات حيوية ذات صلة بالتنمية المحلية والجهوية مثل القطاع السياحي والاقتصاد الاجتماعي وتثمين المنتوجات المحلية وتدبير المقاولات.

وقد علم من مصادر مقربة حسب الدكتور عمر حلي، أن مشروع خلق اجازات مهنية تعني بالتخصصات السالفة الذكر ، قد لقي دعما مبدئيا من لدن السيد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ومديرة المكتب الوطني التكوين المهني.

من جهة أخرى، علم أن رئيس جامعة ابن زهر باشر اتصالات مع القنصلية العامة لاسبانيا لتحويل “الباكادوريا” إلى منشأة جامعية للفنون، تتكلف جامعة ابن زهر بتهيئتها

جذير بالذكر الى أن اتفاقية التعاون والشراكة التي وقعت بين مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل وجامعة ابن زهر قبل شهرين بحضور كل من وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

.

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق