الثانوية الاعدادية الوحدة تنتج فلم تربوي يعالج مشاكل و قضايا التلاميذ

الثانوية الإعدادية مولاي سليمان تنفرد بإنتاج أول فيلم تربوي لها في تاريخ المؤسسة، بتنسيق تام مع جمعية الآباء ,اولياء التلاميذ و استوديو هوليود تيزنيت.

وجاءت فكرة إنتاج الفيلم القصير الذي عنون ب” شتات ” من خلال تتبع مختلف الحالات الإجتماعية التي يعيشها أغلب تلاميذ وتلميذات الإقليم لاسيما أبناء المدينة،ويأتي هذا الفيلم الذي ألفته الأستاذة مليكة لعجاج وهي أستاذة بذات المؤسسة، لتعالج إحدى القضايا الخطيرة التي يتخبط فيها فلذات أكبادنا بسبب الخلافات و المشاكل الأسرية التي تدفع بالأبناء إلى التفكير بالهجرة السرية أو الإنتحار أو التعاطي للمخدرات والسرقة وغيرها من الظواهر الممنوعة.

وقد انطلقت عملية التصوير بمدينة تيزنيت التي أشرف إدارتها الفنان المصور جمال بولحيارا، وفريق العمل من أبناء المدينة، وشارك في التشخيص ثلة من تلاميذ وتلميذات المؤسسة إضافة إلى ممثلين محليين أبناء مدينة تيزنيت، وسيستمر التصوير على مدى ثلاثة أو أربعة أيام على صعيد جماعتي تيزنيت وأكلو وسيدي بولفضايل.

وتجدر الإشارة أن الفيلم من إخراج الأستاذة مليكة لعجاج، بمساعدة جمال بولحيارا. وإنتاج جمعية الآباء وأولياء تلاميذ وتلميذات الثانوية الإعدادية مولاي سليمان بتيزنيت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق