إثنين أداي : الجمعية الرياضية المدرسية لثانوية محمد الجازولي تخلد يوم الرياضة بحضور البطلة العالمية نزهة بيدوان

في اطار انشطة الجمعية الرياضية المدرسية بالتانوية تا محمد الجزولي ملحقة اتنين اداي وبتنسيق تام مع ”جمعية المراة انجازات وقيم” ،التي تتراسها نزهة بدوان والمتواجد مقرها بالرباط . تحت اشراف الاستاذ محمد لهيروش نظمت ”يوم الرياضة” لفائدة تلاميذ وتلميذات العالم القروي بدعم من الجماعة المحلية لاتنين اداي وجمعية المهاجر،بالحضورالوازن للبطلة العالمية نزهة بدوان سفيرة النوايا الحسنة مع الطاقم التقني المرافق لها ،حيت تم استقبالها بحفاوة كبيرة من طرف السيد رئيس جماعة اتنين اداي وقام بتنظيم حفل عشاء على شرف الحضور بمنزله الدي لا يبعد عن مكان الحدت الرياضي .
جاء هذا النشاط تشجيعا للفتاة القروية على مواصلة مشوارها الدراسي والرياضي وتحسيسها باهمية المشاركة في البطولات خارج المؤسسة وايمانا من الاطرالتربوية والادارية بدور الانشطة الموازية في ترسيخ قيم المواطنة والديمقراطية والسلوك المدني لخدمة الفرد والمجتمع .
استفاد من هذا النشاط تلاميذ ملحقة اداي وتلاميذ م م المسيرة الخضراء بالاضافة الى تلميذات تا تا محمد الجزولي وملحقة ايت احمد اللاتي انتقلن رفقة الطاقم الاداري والتربوي عبر النقل المدرسي الي عين الحدث، من اجل اشراك اكبر عدد ممكن من تلميذات العالم القروي بهدف ترسيخ روح التعاون، والاندماج والتنافس الشريف في نفوس الناشئة وتحسيسهم باهمية المشاركة خارج الموسسة.
فقرات النشاط :
افتتح النشاط بالنشيد الوطني المغربي بحضورالعداءة العالمية،جميع التلاميذ والاطر الادارية والتربوية، رئيس الجماعة وبعض الاعضاء ،جميع السلطات المحلية من قائد قيادة انزي وقائد سرية الدرك الملكي والقوات المساعدة.
– كلمات :
السيد رئيس المؤسسة :التي نوه فيها بالمبادرة الخلاقة ودور انفتاح الثانوية التاهيلية محمد الجزولي عبر ملحقتها اثنين اداي على فعاليات المجتمع المدني عبر مبادرة جمعية المراة انجازات و قيم . كما اثنى مدير المؤسسة على مجهودات كل المساهمين و بلغ شكر وتشجيع السيد المدير الاقليمي على هذا النوع من المبادرات التي تستهدف ادماج الفتاة القروية (في اطار تمثيله في هذا النشاط بطلب منه بعد ان تعذر حضوره).
وفي كلمة القاها السيد رئيس الجماعة رحب من خلالها بالبطلة نزهة بدوان وجميع الحاضرين قائلا انه تشريف للمنطقة باستضافة مثل هاته المبادرات الحسنة كما اكد ان المنطقة بحاجة الى ملاعب القرب ومنشئات رياضية لتشجيع ابناء وبنات المنطقة على الممارسة الرياضية والتفتح الفني.
وفي كلمة للسيدة البطلة نزهة بدوان اكدت انها جد سعيدة بتواجدها بمنطقة اداي وبالترحيب الذي حظيت به بين تلامذتها واطرها التربوية ومسؤوليها وانها تحتفل بالسنة الميلادية بين احضان جبالها من اجل التحسيس بضرورة الممارسة الرياضية لدى الجميع .حيث انها قامت بزيارة لتعاونية تبودرارين ادرار ودار الطالبة وتم تنظيم خرجة رياضية مع نساء المنطقة مشيا على الاقدام كما شاركت براعم وبرعمات الروض التعليم الاولي انشطة متنوعة ونوهت بتصفيقات الحضور وشكرت بشكل كبير رئيس الجماعة والسيد محمد لهيروش الاستاذ المشرف على النشاط،كما اكدت انها ستبرمج موعد اخر في القريب للمنطقة ..
– عرض فرقة احواش تفرخين نودرار من تقديم التلميذات و تاطير من الاستاذة مريم ايت حما وامينة ادريم.
– استعراضات رقصة الزومبا
– ألعاب بلا حدود ومنافسات رياضية في الجري السريع –تناوب ،القفزالطولي .
– احواش ابودرارن من تقديم التلاميذ
– منافسات في كرة القدم بين فريقي تا تا محمد الجزولي وملحقة اداي حيت فازت هاته الاخيرة بالكاس االذهبية
– القاءات شعرية ومسابقات تقافية بين المؤسسات التلاتة والتي اسفرت عن الرتبة الاولى لملحقة اتنين اداي ،التانية لتا تا محمد الجزولي والتالتة لملحقة ايت حمد.من تاطير الاستاذ عبد الرحيم ابطاي
– وجبة الغداء على شرف الحضور من الضيوف والاطر التربوية والادارية والسلطات المحلية..
– مسرحية في الهواء الطلق من تقديم تلميذات ملحقة اداي و تاطيرمن يوسف بليزيد.
– تكريمات وتوزيع الجوائز على المشاركين حيت تم تتويجهم جميعا بالميداليات الذهبية (كون قانون المسابقة ،الكل فائز)
– استراحة شاي..
تميز النشاط باستحسان كبيرمن طرف جميع تلاميذ وتلميذ المؤسسات المشاركة وخير دليل تصفيقاتهم بحرارة على البطلة العالمية نزهة بدوان التي شاركتهم جميع فقرات واطوار الانشطة الرياضية داخل الملعب،كما عبرت التلميدات عن سعادتهن بهذه الأنشطة وشكرهن لإدارة المؤسسة لحرصها على تقديم كل ما من شأنه بث الفرح والسعادة في نفوس التلميذات آملات تكرار هذه الفعاليات.
في ختام النشاط المنظم و في حوار مع الاستاذ محمد لهيروش المشرف على النشاط قيم المشاركة الحسنة والحركية التي تعرفها المؤسسة والمنطقة هاته السنة من تنظيم واستضافة البطولة الاقليمية للعدو الريفي بانزي وتنظيم ليوم الرياضة باتنين اداي ونوه بشكل كبير بمجهودات السيد المدير الاقليمي الساهر دائما على إنجاح مثل هذه المبادرات التربوية التي تهدف إلى التحسيس والرقي بمستوى المتعلمين وتطوير مهاراتهم كما شكر السيد المفتش التربوي والمنسق الجهوي على توجيهاته القيمة ومكتب الانشطة الرياضية على التشجيع كما شكرالدعم المقدم من طرف رئيس الجماعة القروية اتنين اداي في التحضير وتشجيعه الدائم لمثل هاته المبادرات وكذا جمعية المهاجرالمنخرطة في تنمية دائرة انزي،جمعية الاباء واولياء التلاميذ ، الساكنة المحلية ، السيد قائد قيادة انزي وجميع السلطات المحلية،السيدة رئيسة جمعية المراءة انجازات وقيم على تلبية الدعوة ،الاطر التربوية والادارية،تلاميذ وتلميذات المؤسسات المشاركة على تعاونهم،حسن انضباطهم وجديتهم و لكل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح هذا الحدث الرياضي الرائع راجيا أن تتكرر هذه المبادرة مرة أخرى بغية تحقيق الاهداف النبيلة المتوخاة منها وإدخال البسمة على نفوس فلذات اكباذنا النجباء..
فتحية حارة منا نحن الأطر التربوية و الادارية لجميع المتدخلين الفاعلين في الحقل التربوي والمتتبعين للشان التربوي والرياضي بمنطقة ادرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق