جمعية تمونت إرسموكن للتنمية تحتفل برأس السنة الأمازيغية 2969

تحت شعار ” السنة الأمازيغية تاريخ وهوية تتواصل عبر القرون والأزمنة ” نظمت جمعية تمونت إرسموكن للتنمية كعادتها كل سنة ، حفلا فنيا بمؤسسة الرعاية الاجتماعية دار الطالب والطالبة رسموكة ،مساء يوم الخميس 10 يناير 2019 .

وتضمن برنامج الحفل كلمتا الجمعية المنظمة والمؤسسة المحتضنة ثم عرض من توقيع أحد قدماء تلاميذ المؤسسة “جمال أبعقيل” حول موضوع التذكير بالعمق التاريخي والهوياتي الأمازيغي لهذه المناسبة، إضافة إلى سهرة فنية مع ألمع نجم الأغنية الأمازيغية الفنان الرايس “أحمد أنجار” المعروف وسط مدينة ولدى ساكنة المعدر الكبير ورسموكة  بـــ”بيجديكن” الذي تم تكريمه من طرف جمعية تمونت إرسموكن للتنمية رفقة التلميذين الفائزين بجائزة “أغـــرمي” لسنة 2969.

عدســة “تيزنيت24” حضر هذه الأمسية الفنية التي حضرها قدماء وتلاميذ المؤسسة وأبناء المنطقة ومختلف الفعاليات المحلية والتقط الصور الموالية.

عبد العزيز الأبيض -لحسن بايا: تيزنيت24

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. – لا وجود لاسم “الأمازيغ” بمعنى سكان شمال إفريقيا في كتب التاريخ: لا الكتب الإسلامية ولا العربية ولا الرومانية ولا اليونانية ولا القوطية ولا الوندالية ولا المصرية… بل اسمهم في كتب التاريخ هو “البربر” أو “الليبيون” أو “الإثيوبيون” أو “الفينيقيون”… وكل هذه التسميات هي لفروع من البربر وليس كل البربر

اترك رد

إغلاق