سيدينو: حسنية أكادير لا يملك ثمن اقتناء قنينة ماء

قال رئيس حسنية أكادير سيدينو  “إن فريق حسنية أكادير يعيش أزمة مالية خانقة، وأنه الفريق لا يملك ثمن اقتناء قنينة ماء” وكان سيدينو يتحدث، يوم أمس الخميس، في اجتماع اللجنة الاجتماعية التابعة لمجلس جهة سوس ماسة.

وأكدت مصادر مطلعة، أن أعضاء اللجنة انتقدوا تصريحات صحفية سابقة لسيدينو حول دعم الجهة لحسنية اكادير والتي أكد فيها غياب دعم مجلس الجهة لحسنية أكادير رغم أن الفريق يتلقى سنويا دعما يصل إلى 700 مليون سنتيم. مما دفع سيدينو إلى تقديم اعتذار رسمي حول كلامه مصرحا أنه “لا يفقه في لغة التواصل وأن التعابير قد خانته أثناء تصريحه الصحفي السابق”.

واشار ذات المصدر، أن الاجتماع الذي حضره كافة رؤساء العصب الرياضية بالجهة، ولم يقدم فيه سيدينو أي وثيقة تدل على عجز ميزانية الفريق وكيفية صرف ميزانيته السنوية والتي تتجاوز 4 مليار سنتيم.

وفي هذا الإطار ، علق حسن المرزوقي عضو مجلس الجهة على هذا الأمر، أن هذا الاجتماع كان مناسبة لطرح مجموعة من التساؤلات حول تدبير فريق الحسنية ورفع الالتباس حول عدة نقاط تتعلق بالتدبير المالي للفريق، وكذا التصورات الاستشرافية لتجاوز هذه الاشكالات. منوها بالنتائج الجيدة لفريق  الحسنية على مستوى البطولة الوطنية والمسابقة الافريقية. واعتبر المرزوقي أن ميزانية الحسنية يجب أن توجه أولا إلى تكوين فئات الصغرى للفريق، وكذا لاعبين المستقبل لتقوية الفريق وتطوير الكرة الوطنية.

وكان سيدينو قد صرح في تصريح صحفي سابق بغياب دعم الجهة لفريق الحسنية،وأن الفريق “يسير الى الهاوية” مما دفع أعضاء من المجلس إلى مطالبة رئاسة الجهة باستدعاء سيدينو إلى اجتماع لجنة المالية لتقديم التوضيحات حول تصريحاته.

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق