الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديموقراطي تطالب بالترخيص باجراء حركة انتقالية محلية منصفة بمديرية تيزنيت

وجه الكاتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي FNE تيزنيت ، مراسلة بتاريخ 06 دجنبر 2018 الى السيد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي في شأن نتائج الحركة الانتقالية 2019 جاء فيها :

المراسلة:

الموضوع : في شأن نتائج الحركة الانتقالية 2019.
تحية واحترام وبعد:
السيد الوزير.

لا يخفى عليكم أن نتائج الحركة الانتقالية لسنة 2019، التي أعلنت عنها الوزارة بتاريخ 02 دجنبر 2019، جاءت مخيبة لآمال نساء ورجال التعليم في الإستقرار المهني والنفسي والإجتماعي. خاصة على مستوى مديرية تيزنيت التي تعرف فيها المؤسسات التعليمية بمناطق الجذب خصاصا كبيرا، لم يتم إسناده إلى مستحقيه. هذا الخصاص يتم تغطيته في كل موسم عن طريق إصدار المديرية الإقليمية لعدد كبير من الإنتقالات المؤقتة من أجل المصلحة، وهو ما يطرح عدة إشكالات عند كل دخول مدرسي على مستوى تدبير الموارد البشرية وإستقرارها، والإنطلاق الفعلي للدراسة في العديد من المؤسسات التعليمية بالاقليم.
لذا نلتمس منكم، إستنادا على ما يتيحه القانون و مبادئ الشراكة والحكامة الجيدة، الترخيص بإجراء حركة انتقالية محلية منصفة بمديرية تيزنيت. لما لذلك من أهمية قصوى ليس فقط على مستوى تدبير الموارد البشرية والشؤون التربوية، بل أيضا على مستوى المردودية وجودة التعلمات.
وفي انتظار ذلك تقبلوا فائق التقدير والإحترام.
إمضاء
نور الدين بقالي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق