تقرير عن اليوم الدراسي حول تكنولوجيا الاعلام و الاتصال في التربية و التكوين: ابتكار و ممارسات

افتتح اليوم الدراسي حول تكنولوجيا الاعلام و الاتصال في التربية و التكوين: ابتكار و ممارسات على الساعة التاسعة صباحا ليوم الخميس 06 دجنبر 2018 بكلية الآداب والعلوم الإنسانية لأكادير، و كانت الكلمة الافتتاحية من إلقاء الاستاذة فريدة بوعشراوي منسقة ماستر الفنون و التواصل و رئيسة فريق البحث في الفن و الثقافة الامازيغيين. بعد ترحيبها بالجميع كان مجمل حديتها عن دور الجامعة في فتح مجالات البحث و الدفع بالبحث العلمي نحو مساره الصحيح و دور تكنولوجيا الإعلام و التواصل في العملية التعليمية التعلمية.
كما افتتحت ذات الاستاذة المداخلات العلمية بحديثها عن الصورة و تكنولوجيا الإعلام و الإتصال، و باعتبارها فنانة فوتوغرافية، فقد اذهلت الجمهور بغنى عرضها و مداخلاتها و بالمعطيات القيمة و التي كانت خلاصات لتجارب ميدانية استمرت لما يزيد عن عقدين من الزمن.
كان للحضور فرصة ثمينة للقاء استاذ اللسانيات “عبد الله منتصر” و الذي أطلع جموع الحاضرين عن مشروع علمي رائع يروم الى خلق قاموس الكتروني امازيغي فرنسي. كما تناول الاستاذ الجامعي بالقطب الجامعي “عادل المادحي” عملية التعلم عن طريق استعمال تكنولوجيا الإعلام و الاتصال و كيف تؤثر على الأستاذ و المتعلم، و عرج الاستاذ عبد الحق منير في مداخلته عن أهمية ادماج هاته التكنولوجيا في التعليم العالي. لتنتهي الحصة الاولى بمداخلة الاستاذة عائشة بارا حول الفكاهة في العالم الرقمي.
و قد استمرت اشغال اليوم الدراسي حتى الساعة الثالثة زوالا، و كان الحضور في موعد مع مداخلات الطلبة الباحثين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق