افتتاح فضاء “L’blend” خاص بالفن و التكنولوجيا و ريادة الاعمال + فيدو و صور

[0 تعليق]

تم افتتاح فضاء ” البلاند ” مساء أمس السبت 10 نونبر بالمدينة العتيقة  بتيزنيت ، بحضور نائب رئيس جماعة تيزنيت الى جانب فعاليات جمعوية و فنية و ثقافية بالمدينة.

و نجح أيمن ادحجي و يونس اديهوم في تحقيق حلمهما الذي راودهما مند مدة، بعدما استأنسوا بتجارب مماثلة بالدانمارك و الولايات المتحدة الامريكية ، حيث نجحوا في اخراج فضاء إبداعي بمدينة تزنيت، يمزج بين الفن والتكنولوجيا وروح المقاولة يحمل اسم البلاند ‘L’blend’.

و قد سبق لأيمن ادحجي و يونس اديهوم، ان أسسا ”صالون أبولو للفنون” في نهاية سنة 2015 ، منطلقين من شعار” الثقافة هي الحل” بهدف محاربة الروتين و خلق انشطة ثقافية طوال السنة بالمدينة ، معتمدين في ذلك على اقامة انشطة متنوعة تهدف الى تعريف شباب المدينة بانواع فنية جديدة لتكوين هوية فنية خاصة بهم ، و مساعدة الشباب الميدع في مشاركة انتاجاتهم مع الجمهور و عبر الويب،ثم تحقيق المساواة بين الجنسين في الانشطة الفنية .

و من هذا المنطلق انبثقت فكرة تأسيس فضاء بتيزنيت ، يجمع ما بين الفن و التكنولوجيا و ريادة الاعمال ، و المتمثل في فضاء البلاند ”l’blend”، الذي يعتبر فضاء عمل تشاركي يستوعب افكار الشباب و ابداعاتهم ، أساسه التشارك في المعدات و المساحات .

و يهدف هذا الفضاء الذي الذي يرتكز على 3 محاور أساسية هي الفنون، التكنولوجيا و ريادة الاعمال،  الى خلق علاقات مهنية و اجتماعية و تشجيع الفنانين و دعمهم عبر توفير بيئة تشجع على الابداع و المعدات و التكنولوجيا اللازمة.

رشيد الحيان / تيزنيت 24

فييو و صور من الافتتاح:

 

 

 

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات