جمعيات بأولاد جرار غاضبة من الوضع الصحي وتراسل عامل إقليم تزنيت.

عبّرت 14 جمعية في الجماعة الترابية الركّادة أولاد جرار، أحد أكبر التجمعات السكانية بإقليم تزنيت، عن استنكارها للوضع الصحي “المتردّي والمزري” في المراكز الصحية والمستوصفات بالمنطقة، ضمن عريضة وجهتها إلى عامل إقليم تزنيت.

واستنكرت الجمعيات الموقعة على العريضة “إغلاق أربعة مراكز صحية متواجدة بتراب الجماعة من طرف المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بتزنيت”، مطالبة بـ”إعادة فتحها في القريب العاجل”.كما طالبت بـ”تعيين طبيب دائم بودادية الخير، إسوة بباقي جماعات إقليم تزنيت”.

وأثارت العريضة قضية “اختفاء جهاز الفحص بالصدى، الذي لم تتم الاستفادة منه منذ تسلمه في شهر أبريل المنصرم”، مطالبة بـ”فتح تحقيق حول اختفائه”.

وبخصوص الأطر الطبية والتمريضية، طالبت الجمعيات الموقعة على العريضة بـ”تعزيز الموارد البشرية بالمستوصف المحلي بممرضين إضافيّين ومولّدات، مع اعتماد نظام المداومة”.

نفس العريضة أدانت من خلالها جمعيات المجتمع المدني إصطفاف بعض النقابات الصحية إلى جانب الإدارة ضد المطالب الشعبية من أجل تصفية الحسابات مع رئيس الجماعة حسب ما أوردته ذات الوثيقة.

كما أعلنت الجمعيات المحتجة على تردي الخدمات الصحية تضامنا المطلق واللامشروط مع رئيس جماعة الركادة ضد ما تعرض له تزامنا مع دورة اكتوبر في علاقة بموضوع الصحة مؤكدة وقوفها وراءه وقفة رجل واحد حتى إنتزاع الحقوق الصحية المسلوبة.

وختمت الجمعيات شكايتها بالتأكيد على “اتخاذ كافة الخطوات والأشكال النضالية من أجل الاستفادة من حقنا في الصحة، الذي يكفله الدستور وكافة المواثيق الدولية”.

ومن أجل نيل رأي الجهات المعنية، ربطنا الاتصال بالمندوب الإقليمي لوزارة الصحة بتزنيت، خالد متقي، مرات عديدة. كما تركنا له رسائل نصية قصيرة وأخرى عبر تطبيق التراسل الفوري، عرفناه فيها بهويتنا وموضوع الاتصال، غير أنه ارتأى عدم الرد.

station24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق