الدشيرة الجهادية : محاضرة للشيخ سعيد الكملي،بحضور أزيد من 3500

شخص . بالمركب الثقافي محمد بوجناح،و بتنسيق مع المجلس الجماعي للمدينة،استضافت – احتفالا بذكرى المسيرة الخضراء – جمعتي ” ناس حومة تكمي أوفلا ” و “القلم “،ضمن سلسة الدورات و الندوات العلمية المبرمجة ، فضيلة الشيخ الدكتور سعيد بن محمد الكملي ، رئيس مركز أبي علي اليوسي العلمي وأستاذ كرسي الإمام مالك بالمملكة المغربية . و قد القى ضيف الدشيرةالإسثتنائي محاضرة تحت عنوان ” رمتني بدائها و انسلت، هل الاسلام سبب تخلف المسلمين ؟”،ألقى المحاضرة بحضور قياسي فاق الطاقة الاستيعابية للمركب،حيث قدرت جهات رسمية عدد الحاضرين بأكثر من 3000 شخص.

و قد نقلت تزنيت 24 وقائع هذه التظاهرة الثقافية الدينية على المباشر بصفحتها الرسمية على الفيسبوك،و التي تابع عبرها الآلاف وقائع هذه الندوةالعلمية . و يعد الشيخ الدكتور سعيد الكملي من علماء المملكة المغربية المعروفين بقوة علمه وجزالة طرحه، خاصة ما يتعلق بمذهب الإمام مالك رحمه الله، حيث تخصص في المذهب من خلال دراساته الشرعية والأكاديمية، وقد حصل على شهادة الماجستير برسالة مطبوعة بعنوان – الأحكام الشرعية في الأسفار الجوية كما نال شهادة الدكتوراه برسالة تحت عنوان الإجتهاد المعاصر و المشكلات الإنسانية ، وللشيخ عدة مؤلفات منها كتاب جني الثمرات من نظم الورقات وكتاب النقد والتعليل لبناء الأحكام على ما أصل في البيان والتحصيل، كما أن له مساهمات علمية وبحثية في فقه الإمام مالك رحمه الله، ومحاضرات ودروات في عدة دول عربية وإسلامية .

و في إتصال هاتفي مع جريدة تزتيت 24 الإلكترونية وجه السيد ” مطويف ” عضو بارز بجمعية ” ناس الحومة “رسالة للحضور حيث أوضح ” وبعد تقييم مكتبنا لهذه المحاضرة الناجحة بجميع المقاييس و التي استقطبت و اثارت اهتمام حشود غفيرة فاق عددها الطاقة الإستعابية للمركب الثقافي محمد بوجناح، نكتب لكم اليوم و قد اكرمتمونا بحضوركم و اهتمامكم لنعتذر منكم و نسألكم ان تلتمسوا لنا العذر في اي تقصير او خطأ “واضاف “نفع الله بنا العباد و البلاد و رفع مقدارنا في الدنيا و الآخرة و نسأل الله الخير للجميع”فيما عبر السيد ” عبد الله الخراط” رئيس جمعية ناس الحومة عن ارتياحه لنجاح هذا النشاط الديني قائلا ” شكرا جزيلا لكل من ساهم في نجاحنا.. انتظروا منا المزيد و المزيد أن شاء الله ”

نبيل اكران مراسل جريدة تيزنيت 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق