بلاغ صحفي: جماعة املن تعقد دورتها العادية لشهر اكتوبر

[0 تعليق]
  • Email
[whatsapp]

 

عقد المجلس الجماعي لأملن دورته العادية لشهر اكتوبر 2018، برئاسة السيد عبد الرحمان حجي النائب الاول للرئيس، و بحضور للسيد قائد قيادة أملن، و اعضاء المجلس الجماعي. حيث تمت المصادقة بالاجماع على 12 نقطة تناولت مختلف المجالات، بالاضافة الى الموافقة على مشروع الميزانية للسنة المالية 2019، و اتفاقيات الشراكة.
وقد وافق المجلس الجماعي لأملن على رفع ملتمسات الى كل من الحوض المائي حول مأل سد سيدي يعقوب و انجاز ثقوب استكشافية بالدواوير التي تعاني من شح للمياه، و ذلك تفاعلا مع ازمة الماء الصالح للشرب التي تعاني منه عدد من الدواوير بالجماعة، و ارتباطا بذلك ناقش المجلس الجماعي لأملن ايضا الانقطاعات المتكررة للماء بعدد من الدواوير المرتبطة بشبكة المكتب الوطني للماء الصالح للشرب.
من جهة اخرى، وافق المجلس الجماعي على خمس اتفاقيات شراكة تتعلق الاتفاقية الاولى بتسيير حافلة للنقل المدرسي بين المجلس الاقليمي لتيزنيت و جماعة أملن و جمعية املن لدعم التمدرس و الاعمال الاجتماعية، و تهم الاتفاقية الثانية التكوين بواسطة وحدة متنقلة بين الجماعة و المكتب الجهوي للتكوين المهني و انعاش الشغل. الاتفاقية الثالثة التي تربط بين الجماعة و جمعية الاباء و اولياء امور التلاميذ المدرسة الجماعاتية املن تهم دعم الجمعية لانجاز انشطتها داخل المؤسسة، اتفاقية اخرى بين الجماعة و جمعية اسكين للتنمية و التعاون لتفعيل فضاء حرفي للنساء.

المجلس صادق ايضا على اتفاقية شراكة بين جمعية شباب امي نتزغت و جماعة أملن لتفعيل فضاء الشباب و الطفل.
المجلس الجماعي وافق باجماع اعضاءه على مشروع الميزانية للسنة المالية 2019، و على تحويل الاعتمادات، و اعادة التخصيص، و توزيع الدعم على الجمعيات الفاعلة بتراب الجماعة.
كما ناقش المجلس وضعية التعليم بالجماعة، و خاصة الدخول المدرسي للموسم الدراسي 2018/2019، و وضعية النقل المدرسي، حيث قرر المجلس الدعوة الى عقد اجتماع عاجل مع مختلف المتدخلين لدراسة و تقييم وضعية النقل المدرسي، و البحث عن الحلول الملائمة لضمان استمراريته.

 

  • Email
[whatsapp]

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات