المغرب يسلح عناصر الشرطة ببنادق أمريكية متطورة

[0 تعليق]
  • Email
[whatsapp]

يعتزم المغرب تجهيز عناصر الشرطة التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني ببنادق الاقتحام الأمريكية من نوع (M4)، وقد تم توجيه طلب إلى الشرطة الأمريكية المصنعة (كولت مانيفاكتورينغ).

وكشف بيان صادر عن وزارة الدفاع الأمريكية أن الأمر يتعلق بعقد توريد دفعة من بنادق M4، وقعته السلطات المغربية مؤخرا مع الشركة الأمريكية (كولت)، وأن عقودا مماثلة سيتم توقيعها مع دول السنغال وتونس وباكستان والأردن، وينتظر إتمام الصفقة قبل حلول 20 شتنبر 2019 تورد “الأحداث المغربية”.

و تبلغ قيمة الصفقة حوالي 5.7 ملايير سنتيم، لتوريد حوالي 10 آلاف بندقية، سيتم تصنيعها في غرب ولاية (كونيتيكت)، تتميز بمواصفات قتالية مهمة، فهي أخف وزنا من البندقية (M16)، وسهلة الاستخدام، كما أن دقتها تجعلها سلاحا فعالا.

بندقية (M4) سلاح هجومي متعدد المهام تستخدمه القوات الخاصة الأمريكية، وقوات بلدان أوروبية أخرى، وهي مصممة للعمل على انفجارات أحادية أو بثلاث طلقات، يتم تحميلها عادة بشواحن من طراز (ستاناغ)، ويمكن تجهيز هذا الرشاش بمجموعة متنوعة من الملحقات، مثل البصريات، ومحددات الرؤية الحرارية، والرافعات الأمامية، والليزر.

وتؤكد تقارير دقيقة أن عبد اللطيف الحموشي، المدير العام للأمن الوطني، يشرف على تفعيل مشروع كبير لتسليح الشرطة المغربية، والاستعانة بالخبرة الأمريكية.

 

  • Email
[whatsapp]

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات