ابتدائية إنزكان تدين الشرطيين الذين سرقا هاتف سائح أجنبي بمطار أكادير المسيرة.

قضت المحكمة الابتدائية بإنزكان، يوم أمس الاثنين، بإذانة الشرطيين الذين سرقا هاتف سائح أجنبي بمطار أكادير المسيرة ب: 10 أشهر حبسا نافذا، و غرامية مالية قدرها 500 درهما لكل منهما، على خلفية متابعتهما من أجل تهمة ” سرقة هاتف سائح أجنبي والإساءة إلى سمعة الأمن الوطني”..

وكان وكيل الملك بابتدائية إنزكان قد قرر إيداع الشرطيين السجن المحلي لأيت ملول، بعدما سبق و أن اعترفا الموقوفان، أحدهما شرطي تابع للمنطقة الإقليمية بشيشاوة، و زميل له كانا في مهمة بمطار أكادير المسيرة الدولي في إطار عملية “مرحبا 2018″، (اعترفا) بالمنسوب إليهما، خصوصا بعد مواجهتهما بقرص مدمج تضمن مراحل السرقة داخل مطار أكادير المسيرة، مباشرة بعد وصول الطائرة التي كانت تقل السائح الأجنبي القادم من أوروبا، كما رصدتها كاميرا المطار.

إلى ذلك، سبق للمديرية العامة للأمن الوطني أن ذكرت في بلاغ لها ، بأن فرقة الشرطة القضائية بمدينة انزكان فتحت بحثا قضائيا، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، يوم الثلاثاء المنصرم، مع شرطيين يعملان بمطار أكادير المسيرة، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالسرقة.

وكان أحد المسافرين قد صرح بضياع هاتفه المحمول في ظروف غير معلومة أثناء إجراءات العبور بالمطار، قبل أن تكشف الأبحاث والتحريات التقنية عن الاشتباه في تورط الشرطيين في إخفاء الهاتف بعدما عثرا عليه داخل المطار.

وبناء عليه، تم الاحتفاظ بالشرطيين تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق