المجلس الاقليمي يصادق على احداث فضاء اقليمي للتخييم

صادق اعضاء المجلس الاقليمي لتيزنيت بالاجماع صباح اليوم الاثنين 10 شتنبر ، في اطار الدورة العادية لشهر شتنبر ، على احداث فضاء اقليمي للتخييم بشراكة مع وزارة الشباب و الرياضة .

وتاتي هذا المبادرة لأهمية الفضاءات الإقليمية للتخييم في كونها من الفضاءات التي تساهم في تكوين شخصية الشباب وتتيح له فرص التواصل والعيش داخل المجموعة و الانفتاح على الآخر وتعلم قيم التسامح.
كما تاتي لاهمية الخدمات العمومية التي تسهر وزارة الشباب والرياضة على توفيرها للأسر المغربية الراغبة في استفادة أبنائها من هذه الفضاءات، التي يشرف عليها مدربون ومؤطرون من مستوى عال، من اجل ذلك قرر مكتب المجلس الاقليمي اقتراح هذه النقطة للتداول من اجل بحث سبل احداث هذا الفضاء بشراكة مع وزارة الشباب والرياضة بالإقليم خاصة بشاطئ جماعة اثنين أكلو على غرار الأقاليم التي تتوفر على مثل هذه الفضاءات بالمناطق الساحلية.
ويأتي هذا المقترح انطلاقا من رغبة المجلس في استثمار الوقت الحر المتاح للشباب والأطفال خاصة في فترات العطل وتمكينهم من الوسائل المساعدة على تنمية مؤهلاتهم، وابراز طاقاتهم وتمكينهم من خوض تجارب العمل الجماعي، واشراكهم بشكل تلقائي في الاعمال الاجتماعية من أجل تنمية روح التضامن لديهم، وتوفير الجو الملائم لتبادل التجارب وربط جسور التواصل، اضافة إلى حمايتهم من الآفات التي قد تؤذي بهم إلى الانحراف.

وفي هذا الاطار ابرز السيد ممثل المندوبية الاقليمية للشباب والرياضة بصدد التشاور مع الوزارة لإدراج هذا المشروع ضمن البرنامج الوطني، وقد اوصى المجلس في دورته كذلك على دراسة امكانية احداث فضاء اخر للتخييم على مستوى المناطق الجبلية بالاقليم، كمنطقة عين بوتبوقالت على سبيل المثال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق