الملتقى التوجيهي ” أش درتي بعد الباك ” أيام 12و 13 ماي 2018 بتيزنيت

في اطار انشطتها السنوية و بالتنسيق مع مجموعة من الجمعيات المهتمة , تنظم جمعية تيفاوين للتنمية و التأهيل ؛ الملتقى التوجيهي “آش درتي بعد الباك ؟” في نسخته الخامسة ايام 12و 13 ماي 2018 بمدينة تيزنيت. يتميز هذا الملتقى التوجيهي بحضور نخبة من أجود الأساتذة و المدربين المعتمدين في التنمية الذاتية ،و بحضور كذلك أطر في التوجيه،زيادة على مهنيين وطلبة جامعيين من أجل تخطيط أفضل لمسار التلاميذ ، و ذلك بقاعة العروض الشيخ ماء العينين.

كما دأبت جمعية تيفاوين للتنمية و التأهيل وقوفاً عند رغبة التلاميذ على تنظيم هذا الملتقى التوجيهي في برنامج هو كالآتي:

يوم السبت 12 ماي 2018 :

دورة تكوينية حول “مهارات التفوق الدراسي وكيفية الاستعداد المنهجي والنفسي للامتحانات و ورشة تطبيقية حول الخريطة الذهنية.

يوم الأحد 13 ماي 2018:

– الفترة الصباحية : ورشة توجيهية من تأطير أساتذة، مستشارين في الإعلام والتوجيه ( ستناقش فيه مختلف الأنظمة الجامعية- الجامعات والمدارس بالمغرب والخارج – الشعب والتخصصات وآفاقها)

– الفترة المسائية : الأمسية الختامية للمتلقى وهي بمثابة عرض للتجارب من طرف خريجي بعض الجامعات والمدارس وكذا بعض الشخصيات التي حققت إنجازات كبيرة و مهمة في مسيرتها العملية .

كما نؤمن بأن التوجيه التربوي يعتبر قاطرة التنمية الاجتماعية و الثقافية و الاقتصادية حيث يتجلى ذلك في مساعدة التلاميذ على بلورة مشاريعهم الشخصية و القيام باختيارات حرة و واعية جامعية او مهنية حتى يتمكنوا من تحقيق الأهداف التي يرسمونها لأنفسهم من أجل الاندماج في الحياة العملية ،قادرين على مواجهة متطلبات الحياة اليومية.

و من هنا ندعو جميع المنابر الاعلامية المحلية و الجهوية و الوطنية لتغطية النسخة الخامسة من الملتقى التوجيهي “آش درتي بعد الباك ؟” و ذلك لأننا واثقون من أنها فرصة يستلزم على شبابنا اغتنامها ، و بهذا نرجو أن يصل هذا الإخبار لكل مهتم ، وكل طموح ، يسعى للنجاح.

كما نشكر كل من ساهم من قريب او من بعيد في انجاز هذه التظاهرة و نتمنى لكل تلاميذ و طلبة وضيوف هذا الملتقى ان تكون هذه النسخة في مستوى تطلعاتهم و طموحاتهم راجين من الله ان يوفق الجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق