المهرجان الربيعي ثانوية إعدادية محمد البقالي الإعدادية – إداوسملال

تنهي ثانوية إعدادية محمد البقالي الإعدادية-إداوسملال، مديرية تيزنيت، إلى عموم المهتمين بالشأن التربوي والتعليمي أنها بصدد تنظيم مهرجانها الربيعي-الدورة 13، بشراكة مع الجمعية الإحسانية لإداوسملال، وبتعاون مع جمعية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ ابتداء من: 04 إلى 12 ماي 2018، تحت شعار:”تنشيط الحياة المدرسية سبيل لتجويد التعلمات”.

وسعيا منها للاستمرار في تفعيل برنامجها السنوي، ومشروعها التربوي، تنظم المؤسسة طيلة هذه الفترة أنشطة تربوية وفكرية وثقافية وفنية ورياضية، على شكل عروض وندوات وورشات تكوينية وإبداع وفولكلور وتكريم. وتتميز هذه الدورة بتنظيم معارض إبداعية وتراثية طيلة أيام المهرجان، إيمانا منها بضرورة انخراط المؤسسة في مجالها الثقافي والتاريخي، والتعريف بالذاكرة الحية، وسبر أغوارها عبر التراث المادي، وتشجيع الإبداع والابتكار التلاميذي.

هذا، وتنظم المؤسسة بالمناسبة، رحلة استكشافية دراسية إلى مدينة “سيدي إفني” وأحوازها يوم الأحد (06 ماي)، للتعرف على المنطقة وبعض أسرارها التاريخية ومميزاتها العمرانية والطبيعية. ومن المتوقع أن تنظم ندوة فكرية يوم الجمعة (11 ماي) من تأطير أساتذة باحثين بارزين على الصعيد الوطني بعنوان:”إداوسملال: الإنسان والمجال”.

كما سيتم تتويج أشغال المهرجان يوم السبت (12 ماي) مساء بحفل ختامي بهيج يحضره فاعلون تربويون وممثلو الهيئات والجمعيات والمؤسسات محليا وإقليميا.

إعدادية محمد البقالي: 28/04/2018

للتواصل: 0641639389/0676185669/0661570180

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق