تيزنيت تحتضن المؤتمر الوطني الثاني لطب الأسنان

بتنسيق مع كل من مجلس جهة سوس ماسة و المجلسين الإقليمي و الجماعي لتيزنيت، تنظم جمعية أطباء الأسنان بتيزنيت AMDT بشراكة  مع  المجلس الجهوي للجنوب لأطباء الأسنان CRS           و نقابة أطباء الأسنان بسوسSMDS ، من 12 إلى 14 أبريل الجاري فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر الوطني لطب الأسنان بفندق إيدو تيزنيت، تحت شعار : *  الابتكار رافعة استراتيجية لممارسة طب الأسنان *.  

نسخة هذه السنة و التي سيترأس أشغالها البروفسور زكرياء بن الطاهر، ستعرف إلقاء محاضرة افتتاحية يوم الخميس 12 أبريل حول موضوع : تقنيات حشو الأسنان، و محاضرة ثانية  في الفترة الزوالية حول موضوع طب الأسنان التجميلي، من إلقاء البروفيسور لاسفارك LASFARGUE من فرنسا، و تنظيم تسع لقاءات موضوعاتية، إضافة إلى تسع ورشات تطبيقية، و التي سيشرف عليها خيرة الخبراء في مجال صحة الفم و الأسنان من ذوي الصيت الدولي.

و بعد النجاح الكبير الذي حققته الدورة الأولى المنظمة بتيزنيت شهر أبريل من سنة 2016، يلتئم مرة أخرى بمدينة الفضة أزيد من 300 مهتم و طبيب متخصص في صحة الفم والأسنان و ذلك من أجل تقاسم التجارب، والاطلاع على آخر مستجدات مجال طب الأسنان بالمغرب ودول المعمور، و لتطوير القدرات و المهارات أمام الطفرة النوعية التي يعرفها هذا القطاع.

و من جهة أخرى سيشهد بهو فندق إيدو تيزنيت تنظيم أروقة خاصة بالمهنيين، و التي سيتم فيها عرض المنتوجات و الآليات الحديثة  الموجهة لأطباء صحة الفم و الأسنان، و الأدوية الموجهة للعموم.  

البرنامج العلمي المعد من طرف فريق العمل، يولي أهمية بالغة للأهداف البيداغوجية  الضرورية في القطاع، إذ سيتم إلقاء محاضرة حول موضوع : حشو الأسنان … مفاتيح النجاح، من طرف البروفيسور سعيد دحايمي، و تفعيلا للبرنامج الوطني لصحة الفم والأسنان، ستلقي الدكتورة آمال الشليح محاضرة حول موضوع : الصدمات الفموية لدى الأطفال – تدبير المستعجلات لتفادي المضاعفات. و من بين المحاضرات المبرمجة كذلك في هذا المؤتمر، سيلقي البروفيسور زكرياء بن الطاهر محاضرة حول موضوع : تيسير و إنجاح علاج تقويم الأسنان. كما  ستستفيد مساعدات أطباء الأسنان من ورشة تكوينية ستشرف عليها Christine LORENZO.

و بهذه المناسبة الطبية الفريدة، ندعو كافة الجسم الصحفي المكتوب و المسموع والمرئي والإلكتروني على المستوى المحلي، الإقليمي، الجهوي و الوطني إلى العمل على تتبع وتغطية كافة أنشطة  فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر الوطني لطب الفم و الأسنان الذي تحتضنه مدينة تيزنيت ما بين 12 و 14 أبريل الجاري. 

و لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بالسيد رئيس جمعية أطباء الأسنان بتيزنيت الدكتور : الحسين لاركو : 0661282775

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق