جمعية تمونت إرسموكن للتنمية تحتفل “بإيض يناير 2968 “بدار الطالب (ة) رسموكة

في إطار انشطتها الثقافية و الفنية التي تقوم بها، واستمرارا  لجهودها في تنويع نشاطاتها الفنية و الثقافية سنة بعد أخرى، نظمت جمعية تمونت ارسموكن للتنمية بشراكة وتنسيق مع جمعية أسايس للشعر والإبداع بأيت ملول، مساء يوم الجمعة 12 يناير 2018، بقاعة العروض والأنشطة بمؤسسة الرعاية الاجتماعية دار الطالب (ة) رسموكة، حفلا فنيا لفائدة مستفيدي ورواد دار الطالب (ة) رسموكة، بمناسبة حلول رأس السنة الأمازيغية 2968.

حضر هذا الحفل قائد قيادة أربعاء رسموكة، و أحد أعضاء المجلسين الإقليمي والجماعي ومندوب الإسكان، والمندوب الإقليمي للتعاون الوطني بتيزنيت، و أطر المندوبية، وبعض مدراء المؤسسات الاجتماعية وفاعلين اقتصاديين واجتماعيين بالمنطقة وأعضاء الجمعيات المشاركة، وممثلي الصحف الورقية والالكترونية والمنابر الإعلامية بالجهة ،وآباء و أولياء المستفيدين(ات) و أبناء المنطقة وأحد الأجانب.

وكعادتها فقد اختارت كل من جمعية تمونت إرسموكن للتنمية، وجمعية أسايس للشعر والإبداع هذه السنة، تكريم مجموعة من الوجوه في مجالات مختلفة وذلك تشجيعا لهم على تميزهم في مسارهم المهني، وكعربون اعتراف على ما بدلوه من عطاء وجهد، و ما أسدوه من خدمات في مجالات اشتغالهم.

هذا وقد تضمن برنامج الاحتفال ورشة تدريبية في التوجيه النفسي السلوكي وتقوية القدرات الذهنية لفائدة مستفيدات ومستفيدي دار الطالب(ة) رسموكة أطرها وقدم محاورها الأستاذ &محمد الفقير&، وندوة فكرية حول الإحتفال برأس السنة الأمازيغية 2968، قدمها الأستاذ &سعيد ورداس & ثم قراءة شعرية للشاعرين &حسن بولميرات& و &عابد الشاجيع&.

واختتم الحفل الذي نشط فقراته &عبد الله شاكر& باستراحة موسيقية للرايس &أحمد بيجدكن&، فنان ومؤطر بمؤسسة الرعاية الاجتماعية  دار الطالب المعدر الكبير.

وللإشارة فجمعية تمونت إرسموكن للتنمية، تعد الوحيدة التي دأبت على تنظم هذا الحفل الخيري الإنساني سنويا ، وتتكفل بجميع المصاريف المادية لهذه المناسبة (ايض ايناير) من تغذية وجوائز، منذ تأسيسها سنة 1997 إلى اليوم.

عبد المغيث عيوش- تيزنيت24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق