متسابقة من تافراوت تحصد لقب ملكة جمال المغرب

تم الإعلان، يوم الثلاثاء 21 نونبر الجاري، عن تتويج شيرين حسني بلقب ملكة جمال العرب (Miss Arab Word Maroc 2018)، حيث من المنتظر أن تمثل المغرب في تظاهرة ملكة جمال العرب التي ستحتضنها القاهرة المصرية، فيما عاد لقب الوصيفة الأولى لسلمى الزياتي ولقب الوصيفة الثانية لأميمة وفار.

وتنحدر الحسناء شيرين، الطالبة في شعبة الهندسة، من مدينة تافراوت، وتبلغ من العمر 23 سنة.

عملية الانتقاء أفرزت 20 مترشحة، من ضمن أزيد من 350 متسابقة على نيل لقب ملكة جمال العرب بالمغرب لسنة 2018، حيث لم يكن الجمال والجسد هو المعيار الأساسي وإنما الثقافة والمستوى العلمي وكذلك مدى دراية الفتيات بالإبداع والفن، حسب معايير اللجنة المنظمة.

وقالت اللجنة المنظمة خلال الندوة أنه تم اختيار المتأهلات 20 وفق انتقاء ابتدأ منذ أكثر من شهرين، حيث أن الشركة المنظمة للتظاهرة ركزت على المدن المغربية الكبرى وبعض دول أوروبا لانتقاء هؤلاء المتأهلات على اساس معايير ومقاييس متشددة: مقياس الجمال، المستوى الثقافي، اتقان اللغات الأجنبية، ضبط آليات التواصل والإتقان المعرفي وفن العيش.

واضافت اللجنة أن المشاركات يمثلن المدن التالية: الدار البيضاء، الرباط ،مراكش، فاس، ورزازات، وجدة، قنيطرة، تطوان، بني ملال، خنيفرة، تافراوت والناظور بالإضافة إلى 3 متباريات يمثلن الجالية المغربية المقيمة بالخارج بكل من  بلجيكا وفرنسا وإسبانيا.

وبالنسبة لإختيار مدينة ورزازات لاحتضان هذه التظاهرة قالت اللجنة أن الإختيار جاء لما تزخر به ورزازات من سحر وجمال وصيتها العالمي، والتزام مسؤوليها من سلطة ومنتخبين، لتقديم كل الدعم لإنجاح هذه الدورة في أفق ترشيح المدينة لاحتضان نهائيات التظاهرة خلال 2019

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق