الفيدرالية الإقليمية لجمعيات الأمهات والآباء تطالب بتعميم المنح الجامعية / بيان

الفيدرالية الإقليمية لجمعيات الأمهات والآباء تطالب بتعميم المنح الجامعية ( بيانv

خلال اجتماعه يوم السبت 16 شتنبر 2017 بمركز المركب السوسيو ثقافي أفراك ، تداول أعضاء مكتب الفيدرالية الإقليمية لجمعيات الأمهات والآباء وأولياء التلامذة بإقليم تيزنيت مستجدات الدخول المدرسي 2017/2018 ووقف على مجموعة من القضايا والإشكالات المطروحة على المستوى الإقليمي والتي تهم التلميذات والتلاميذ وأسرهم في علاقتهم بالمنظومة التربوية .

وبعد المناقشة الجادة والمستفيضة لكل النقط الواردة بجدول أعمال الاجتماع ، سجل المكتب ما يلي :
1- الإشادة بالجهود المبذولة من طرف المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتكوين المهني وتكوين الأطر وكافة شركاء المنظومة التربوية بالإقليم من أجل إنجاح الدخول المدرسي 2017/2018 .

2- رفضه التام للتهميش الذي يطال إقليم تيزنيت بخصوص الحصص المخصصة له من المنح الإعدادية والجامعية التي عرفت انخفاضا كبيرا مما أثر ويؤثر سلبا على التمدرس بالإقليم وخاصة في صفوف الفتاة القروية .
ففي الوقت الذي يطالب فيه المكتب الإقليمي للفيدرالية ومعه أولياء الأمور بتعميم المنح والرفع من نسبة الممنوحين لتصل 100% أسوة بالأقاليم المجاورة ، عمدت الوزارة إلى تخفيضها بنسبة مثيرة للاستغراب .
فبعد أن كانت نسبة منح التعليم الجامعي 100% سنة 2009 انخفضت إلى 87% سنة 2014/2015 لتصل اليوم وبرسم الموسم الدراسي الحالي 2017/2018 .إلى 70 %

وعليه فأن المكتب الإقليمي للفيدرالية يطالب الوزارة بتعميم المنح الجامعية لما لها من وقع مباشر على تشجيع التمدرس ومحاربة الهذر المدرسي ويدعوا كافة جمعيات الأمهات والآباء والأولياء إلى الالتفاف حول إطارهم الفرع الإقليمي للفيدرالية للدفاع عن هذا المطلب والسلام.

وحرر بتيزنيت بتاريخ 17 شتنبر 2017

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق