انطلاق فعاليات الملتقى الحضري “القراءة من أجل النجاح”

انطلقت داية لااسبوع الجاري فعاليات الملتقى الصيفي “القراءة من أجل النجاح” ، و يندرج هذا الملتقى الذي ينظمه منتدى الابداع و التواصل بتنسيق من جماعة تيزنيت و دار الطالب و الطالبة ، في إطار مشروع “القراءة من أجل النجاح” الذي وضعته وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي والوكالة الأميركية للتنمية الدولية.

ويستهدف هذا البرنامج الموجه لتلاميذ الصف الأول والثاني ابتدائي ، الأطفال المنحدرين من أوساط معوزة من أجل تطوير قدراتهم ومهاراتهم الفكرية ومساعدتهم على تملك المعارف المكتسبة خلال السنة الدراسية المنصرمة والاستعداد للموسم المقبل.

و اكد المدير التربوي للبرنامج على أهمية هدا المشروع التجريبي، الذي سيتم تعممه على باقي المديريات وطنيا بهدف تتبيث فعل القراءة من خلال المدرسة الصيفية ،و أضاف ان أهداف البرنامج تكمن في جعل التلاميذ على ارتباط دائم بالمدرسة وتمكنهم بالتالي من عدم هدر معارف ومكتسبات خلال عطلة الصيف .

من جهته قال هشام احيا رئيس منتدى الابداع و التواصل في تصريح أن هذا البرنامج يتضمن أنشطة تربوية، بالإضافة إلى ورشات للرسم، والغناء والموسيقى، والمسرح، مع وضع القراءة في صلب كل هذه الأنشطة وذلك حتى تصبح عادة يومية ولحظة متعة وسعادة للتلاميذ.

و قد تم اختيار منتدى الابداع و التواصل ضمن جمعيتين وطنيا لاحتضان هده التجربة الخاصة باشراك الاباء في تثمين الفعل القرائي خاصى خلال الفترة الصيفية التي تعتبر فرصة للحفاظ على المكتسبات للتلاميذ و دعمهت و هو الهدف من البرنامج الممول من المنظمة الامريكية.

يذكر أن هذا الملتقى يستفيذ منه ما يقرب من 130 تلميذ و تلميذة ، و سيستمر الى غاية 26 يوليوز الجاري .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق