جماعة أكلو تستعد لتأهيل دوار “تدوارت” و إلحاقه بركب تنمية القطب الحضري الجديد “موانو”

صادق المجلس الجماعي لأكلو باجماع الحاضرين على ادماج دوار تدوارت في برنامج وزارة السكنى و التعمير و سياسة المدينة الذي يستهدف تأهيل الأحياء الناقصة التجهيز ، و ذلك خلال أشغال الجلسة الأولى للدورة الاستثنائية المنعقدة صباح اليم الخميس 28 أكتوبر 2021 بقاعة الاجتماعات بمقر الجماعة.

وأشار عبدالله وكاك رئيس الجاعة ضمن تدخله في أشغال الدورة،إلى أن دوار تدوارت أصبح قطبا سكنيا كبيرا مستقبلا و جاذبا،  ما يستوجب معه تأهيله وانجاز التجهيزات الأساسية الضرورية و البنيات التحتية اللازمة كي يواكب ركب التنمية الكبيرة التي ستقبل عليه المنطقة في السنوات المقبلة.
من جهته  أبرز منصور المنصوري المدير الإقليمي لوزارة السكنى و التعمير و سياسة المدينة في مداخلة له ضمن أشغال نفس الدورة، ان تأهل دوار تدوارت سيتم وفق المشروع الكبير الذي يستهدف القطب الحضري لموانو و قرية المعرفة ” أكلو- تيزنيت” ،والذي سيعرف إنجاز مجموعة من المشاريع التنموية الكبيرة ذات الصلة بالتعليم و السياحة و الرياضة و السكن و الاقتصاد .
و أكد المنصوري ان هذا التأهيل سيشمل تقوية الربط الطرقي بين تدوارت و تيزنيت من جهة و تدوارت أكلو و قطب موانو من جهة أخرى إضافة إلى التجهيزات الأساسية المهمة و البنيات التحية وفة مقاربة تنموية مندمجة للمنطقة.

رشيد الحيان تيزنيت 24

تصريح المدير الإقليمي لوزارة السكنى حول مشروع تأهيل دوار تادوارت

صورة من أشغال الجلسة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق