وزراء يبحثون عن مقاعد انتخابية في الجماعات والجهات

الانتخابات

وزراء حكومة عبد الإله بن كيران يدخلون حلبة التنافس الانتخابي. ذلك هو الأمر بالنسبة لوزراء حزب العدالة والتنمية وأيضا التجمع الوطني للأحرار، فالحزب الأول سيرشح خمسة وزراء فيما الثاني قرر ترشيح وزيرين وأيضا رئيس مجلس النواب.
حزب العدالة والتنمية، وبعد تقديمه برنامجه الانتخابي الذي اختار له شعار «صوتنا فرصتنا لمواصلة الإصلاح»، كشف عن أسماء وكلاء لوائحه الانتخابية بالمدن الكبرى ووكلاء لوائح الجهات لاقتراع الرابع من شتنبر المقبل.
عبد الحق العربي، رئيس اللجنة المركزية للانتخابات للحزب، كشف في ندوة صحافية عن ترشيح خمسة وزراء حاليين هم بسيمة الحقاوي بالفقيه بن صالح وعزيز الرباح وزير التجهيز والنقل كوكيل للائحة بالقنيطرة وكذا بجهة الرباط سلا القنيطرة، وعبد العزيز عماري بمقاطعة الحي المحمدي بالبيضاء وإدريس الأزمي بمدينة فاس، لينازل في معركته الانتخابية وكيل لائحة حزب الاستقلال الأمين العام لحزب الميزان وعمدة مدينة فاس حميد شباط، كما رشح لحسن الداودي وزير التعليم العالي بأزيلال، إضافة إلى ترشيح الوزير السابق الحبيب الشوباني بمدينة الرشيدية وعبد الله بووانو وكيلا للائحة الحزب بمدينة مكناس وبجهة مكناس تافيلالت، إضافة إلى تزكية جميع رؤساء الجماعات الحاليين.
وقرر حزب التجمع الوطني للأحرار، حسب ما كشف عنه صلاح الدين مزوار الأمين العام للحزب مؤخرا، عن ترشح كل من الوزيرة المنتدبة لدى وزير الخارجية امباركة بوعيدة في مدينة كلميم التي تنحدر منها، وأيضا فاطمة مروان وزيرة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي بالدار البيضاء، وإلى جانهما رشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب وذلك بالدائرة الانتخابية لتطوان وأيضا الوزير محمد عبو بتاونات، كما سيعود الوزير السابق منصف بلخياط لدائرة التنافس الانتخابي وسيتصدر لائحة حزب الحمامة بالدار البيضاء.
حزبا التقدم والاشتراكية والحركة الشعبية المساهمين في الحكومة والمنتميين للأغلبية الحالية لم يعلنا بعد عن مرشحيهم برسم الانتخابات الجماعية والجهوية المرتقب إجراؤها في 4شتنبر.

أوسي موح لحسن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق