صحافيو الإذاعة والتلفزة المغربية بأكادير يستنكرون شطط مسؤولهم المباشر / بلاغ

الرباط في 25 شتنبر: 2012
بــــــــــــــلاغ
عقد المكتب الوطني للنقابة الوطنية لمستخدمي الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة المنضوي تحت لواء الإتحاد الوطني للشغل بالمغرب يوم الثلاثاء 25 شتنبر أولى اجتماعاته برسم الموسم الإجتماعي الجديد . اجتماع شكل مناسبة لتقييم الأداء النقابي للنقابة الوطنية لمستخدمي الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة و لإستخلاص مجموعة من الدروس و العبر ستساهم في تحسين و تجويد الأدء النقابي بالشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة خدمة للعاملين ولمصلحة الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة .
فخلال هذا الإجتماع تدارس الحاضرون مجموعة من النقاط و منها نقاط تنظيمية أثمرت عن مايلي  :
•    قرر المكتب الوطني للنقابة الوطنية لمستخدمي الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة إلحاق  كل من المخرجة رحمة عياش و الصحفية حورية بوطيب بالمكتب كعضوات فاعلات بالمكتب الوطني و نتمنى لهن التوفيق في مهامهن الجديدة كمناضلات مسؤولات في النقابة و في تمثيلية العاملين بالشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة .

و إضافة إلى القضايا التنظيمية تداول الإجتماع ملفات متعلقة  بالواقع المهني و الإجتماعي و النقابي بالشركة  الوطنية للإذاعة و التلفزة ليقرر ما يلي :
1-          تعلن النقابة الوطنية لمستخدمي الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة عن رفضها لكل الأشكال التي تروم ضرب العمل النقابي أو التبخيس منه رافضة  لجميع الأشكال التي تستحدث لتقزيم دور النقابات دفاعا عن المهنيين و المهنة كما أن النقابة الوطنية لمستخدمي الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة  تدعو الجميع وخصوصا النقابات لتوحيد الجهود و نبذ التفرقة و الشتات خدمة للصالح العام ’ و التوحد حول برنامج يساهم الجميع في تسطيره و وضع مطالبه.

2-   تستنكر النقابة ما يتعرض له المهنيون بالمحطة الجهوية بأكادير من انتهاكات وتعسف و تسلط من قبل المسؤول عن إدارة المحطة كما تعبر عن دعمها لأية مبادرة قد يتخذها المهنيون بهذه المحطة و ستساندها حتى يتمكن العاملون بهذه المحطة من نيل جميع حقوقهم و منها كرامتهم التي تتعرض كل يوم للإنتهاك من قبل ذات المسؤول .

3-    تتشبث النقابة بحقها في الحوار مع الإدارة في شخص الرئيس المدير العام  خدمة للشركة و للمهنيين فيها . كما أنها تعلن عن  نيتها اعتماد أساليب و وسائل كنقابة لكي تبلغ صوتها و موقفها من قضايا تدبيرية بالشركة و مشاكل اجتماعية و مهنية يعاني منها العاملون بالشركة .
4-    تدعو النقابة جميع الفرق البرلمانية بمجلس النواب أو مجلس المستشارين إلى تشكيل لجان لتقصي الحقائق للبحث و التقصي في ملفات الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة .

5-    نحيي جميع النقابات الصديقة و الجمعيات الجادة التي شاركت معنا أو شاركنا معها في محطات نضالية و نقدر عملهم و تعاونهم خدمة للمهنيين و للشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة و نعاهدهم أننا  سنبقى أوفياء و مخلصين للأهداف و الغايات التي جمعتنا خدمة للشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة و دفاعا عن المطالب المهنية و الإجتماعية لمستخدمي الشركة .
6-       نهيب بالجميع الى الانخراط في معركة التغيير والإصلاح و الاصطفاف في جبهة واحدة للدفاع عن المطالب المشروعة و العادلة لمستخدمي الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة. و ندعوا الجميع  إلى مساندة نقاباتهم الجادة في برامجها و محطاتها النضالية .

فعلى الدرب سائرون ، و للتغيير داعون و للإصلاح تواقون .
و الله نسأل أن يوفقنا لما فيه خير العباد و البلاد
قال تعالى :” واعتصموا بحبل الله جميعا و لا تفرقوا ” صدق الله العظيم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق