تكريم السيناريست والممثل الحسين بردواز بالدورة الأولى لمهرجان إفني الدولي لسينما الجنوب

تكريم بردواز
اختارت الدورة الأولى لمهرجان إفني الدولي لسينما الجنوب السيناريست والممثل الحسين بردواز لتكريمه على مشواره الفني ضمن فعاليات الدورة التي ستقام بمدينة سيدي إفني والمراكز القروية المجاورة (ميراللفت ولخصاص) في الفترة ن 30 أكتوبر إلى 02 نونبر.
كما سيتم تكريم الناقد الصحفي أحمد السجلماسي وذلك لما قدمه من خدمات جليلة للسينما المغربية طيلة حياته المهنية.
يذكر أن الأستاذ أحمد سيجلماسي هو ناقد وصحافي سينمائي، من خريجي حركة الأندية السينمائية بالمغرب، كتب ونشر العديد من النصوص حول السينما والتلفزيون بمختلف الصحف والمجلات المغربية، كما سبق له أن ترأس لجنة الصحافة بالمهرجان الوطني للفيلم بطنجة سنة 1995 وشارك في ندوات ولجن تحكيم ومهرجانات سينمائية عدة ، كما شارك في تأليف مجموعة من الكتب السينمائية الجماعية. له اهتمام خاص بتاريخ السينما المغربية منذ أكثر من ثلاثة عقود. من كتبه الفردية: ” المغرب السينمائي: معطيات وتساؤلات ” (1999)، أعد وقدم باداعة فاس الجهوية برنامجين سينمائيين: “ملفات سينمائية” و “المغرب السينمائي” (من 1997 الى 2004) وشارك في هيآت تحرير مجموعة من المنابر الورقية والالكترونية ويضطلع حاليا بمهمة المسؤول الاعلامي لعدد كبير من التظاهرات السينمائية بمختلف المدن المغربية . وهو من مواليد فاس سنة 1950 ، مارس تدريس الرياضيات والفلسفة بثانويات فاس من 1973 الى 2010، وهو حاصل على البكالوريا في العلوم الاقتصادية سنة 1972 وعلى الاجازة في علم الاجتماع سنة 1981 من كلية الآداب والعلوم الانسانية ظهر المهراز بفاس .
أما الحسين باردواز فقد سبق له أن مثل في العديد من الأعمال المسرحية منذ سنة 1978، وأيضا العشرات من الأفلام السينمائية والتلفزية منذ سنة 1997، كما كتب العديد من الأعمال السيناريستية، وعلق على العديد من السلسلات الوثائقية التلفزية ك “تاوادا” و”أخطر المجرمين”، حاز على العديد من الجوائز في المهرجانات الوطنية، مساهمته واضحة بالخصوص في السينما الأمازيغية، وأصبح وجها مألوفا في الفيلم الأمازيغي، وهو من مواليد مدينة إنزكان سنة 1955…إفني 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق