النقابة الوطنية لأطر الإدارة التربوية بتيزنيت تندد بحادثة الإعتداء على مدير إعدادية مولاي رشيد / بيان

إثر تعرض زميلنا مدير الثانوية الاعدادية مولاي رشيد بتيزنيت لاعتداء جسدي ولفظي من طرف أحد تلاميذ المؤسسة صبيحة يوم 07/11/2022، تمثل في توجيه لكمات مباشرة لوجه السيد المدير مرفوقة بسيل من السباب داخل فضاء المؤسسة، وذلك مباشرة بعد آداء النشيد الوطني، في سلوك لا يمت للتربية بصلة ولا يمكن وصفه الا بالشاذ والهمجي، بعد رفض التلميذ المعتدي الامتثال لتوجيهات الأطر الإدارية بالتوجه الى فصله الدراسي أسوة بباقي زملائه.
تواصل أعضاء المكتب الاقليمي للنقابة الوطنية لأطر الادارة التربوية بتزنيت المنضوية تحت لواء الجامعة الوطنية للتعليم الاتحاد المغربي للشغل بالسيد المدير للتعبير عن التضامن وللاطمئنان على صحته.
كما اجتمع المكتب الاقليمي مساء نفس اليوم للتداول في هذه الواقعة المخزية التي تمس السلامة الجسدية وكرامة الأطر الإدارية والتربوية، وبناء عليه يعلن المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية لأطر الادارة التربوية بتيزنيت ما يلي:
تضامنه المبدئي واللامشروط مع السيد المدير المعتدى عليه، واعتباره هذا الاعتداء مسا مباشرا بحرمة المؤسسة وكل أسرة التربية والتعليم.
شجبه وتنديده لهذا السلوك الهمجي والعدواني المشين للمعتدي الذي يضر بسمعة المؤسسات التعليمية.
دعوته كل المتدخلين إلى حماية أطر المؤسسات التعليمية أمنيا وقانونيا، واتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من مثل هذه السلوكات المنحرفة، وفي مقدمتها إعادة النظر في ما يسمى ب”مذكرة البستنة . ”
استعداده خوض كل الأشكال النضالية التي من شأنها صيانة حقوق أطر المؤسسات التعليمية، وحفظ سلامتهم الجسدية والنفسية.
عن المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية لأطر الإدارة التربوية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق