” أوراق اللعب ” رواية جديدة للكاتب حسن المددي

أصدر المركز الثقافي للكتاب ببيروت رواية بعنوان ( أوراق اللعب )  للكاتب  حسن المددي ، و تقع الرواية في ما يقارب 400 صفحة .

و سبق لحسن المددي أن أصدر رواية “ليال بلا جدران”، سنة 2014، كما سبق له أيضا اصدار ديوان شعري تحت عنوان “مسرى الناي”، 2011سنة.

و لد حسن المددي بمدينة أكادير في عام 1959، شاعر وكاتب وإذاعي مغربي عضو اتحاد كتاب المغرب.خريج معهد محمد الخامس بتارودانت سنة 1982، ثم كلية الآداب والعلوم الانسانية- جامعة القاضي عياض- مراكش سنة 1986 . أنتج برامج اذاعية بالاذاعة والتلفزة المغربية من سنة 1989 إلى سنة 2003.منها :
برنامج :إشارات لغوية .
برنامج : أسماء لها حضور .
برنامج : لحظة للتفكير .
برنامج :على ضفاف الأثير .
برنامج : مع البراعم .
برنامج : موجة عطر .
عضو مؤسس للرابطة المغربية لللأدب المعاصر بالجديدة سنة 1996، و عضو سابق في جمعية الصحافيين بالجنوب .
كان مراسلا صحفيا لجريدة العلم والإذاعة الوطنية.
شارك في مهرجانات شعرية وندوات ثقاقية وفكرية
يكتب الشعر العمودي وشعر التفعيلة وقصيدة النثر والقصة منذ مطلع السبعينات .
أنجز دراسات مختلفة .وساهم في من ندوات فكرية ومهرجانات ثقافية وإبداعية مختلفة . كما أنجزت بحوث جامعية حول إنتاجه الشعري والسردي في كلية الآداب والعلوم الإنسانية – جامعة ابن زهر بأكادير  خطاط، وقد أقام معارض في الخط العربي في السبعينات والثمانينات.
نشر جل انتاجاته منذ أوئل السبعينات في الصحف المغربية والعربية مثل: الميثاق الوطني-العلم- المحرر – الاتحاد الاشتراكي – أنوال -البيان- اليوم السابع-المجلة العربية- أخبار الأدب – كتابات معاصرة – بيان اليوم – المنعطف الثقافي – جريدة الشرق الأوسط – مجلة الدوحة …
عضو اتحاد كتاب الأنترنيت العرب ـ عضو في مجلة اتحاد كتاب الأنترنيت المغاربة .
من مؤلفاته: المطبوعة حديثا: ديوان بعنوان ” مسرى الناي ” مطبعة أنفوبرانت ـ فاس 2011.
صدرت له رواية بعنوان” ليال بلا جدران” عن دار توبقال للنشر – الدار البيضاء – الطبعة الأولى 2014- ديوان ” مسرى الناي” الطبعة الثانية – فاس 2018 رواية ” أوراق اللعب” عن المركز الثقافي للكتاب 2019
له أعمال أخرى شعرية وروائية في الطريق إلى النشر، وسوف تصدر قريبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق