مستوصف قروي يغلق أبوابه في وجه المرضى بأكلو

هذا الوضع دفع الساكنة بمعية جمعيات المجتمع المدني توقيع عرائض و مراسلة الجهات المسؤولية  لكن شكاياتها لم تلقى آذانا صاغية بل حتى تكليف ممرض بأقرب نقطة صحية (مستوصف اكرار سيدي عبد الرحمان) للعمل في المركز المقفول يوم واحد خلال الأسبوع لم ينفع في أي شيء ،نظرا لعدم استمراريته بالإضافة حاجة المنطقة إلى ممرض مداوم نتيجة الكثافة السكانية بالمنطقة وتعدد الحالات المرضية  . إغلاق المركز الصحي ذاته ألزم المرضى  التنقل إلى المراكز الاستشفائية ببلدية تيزنيت وهدا يسبب لهم متاعب أخرى وخاصة لدى الرضع والنساء الحوامل.

هدا الوضع الصحي ينضاف اليه حالة المستوصف الدي يستدعي الصيانة والترميم فمند بنائه سنة  1982 من طرف الساكنة لم تتخل الوزارة الوصية للتفكير في إعادة تجهيزه وهيكلته.

 

عن بوابة أكلو

تعليق الصورة : منظر من شاطئ أكلو

أقفل المستوصف الصحي القروي  بادوبايضا منطقة الكعدة  جماعة اثنين اكلو إقليم تيزنيت أبوابه في وجه المرضى  القادمين من  أكثر من  07 دواوير (ادطالب ,ابخشاش,ادوبيضا,ادعيسى , تيمزداون , اعلوك ,اوكان  )منذ أكثر من سنتين  جراء عدم إقدام الجهات الوصية عن القطاع الصحي بكافة المستويات  على تعويض الممرض التي غادره لاستكمال الدراسة، هذا الوضع دفع الساكنة بمعية جمعيات المجتمع المدني توقيع عرائض و مراسلة الجهات المسؤولية  لكن شكاياتها لم تلقى آذانا صاغية بل حتى تكليف ممرض بأقرب نقطة صحية (مستوصف اكرار سيدي عبد الرحمان) للعمل في المركز المقفول يوم واحد خلال الأسبوع لم ينفع في أي شيء

،نظرا لعدم استمراريته بالإضافة حاجة المنطقة إلى ممرض مداوم نتيجة الكثافة السكانية بالمنطقة وتعدد الحالات المرضية  . إغلاق المركز الصحي ذاته ألزم المرضى  التنقل إلى المراكز الاستشفائية ببلدية تيزنيت وهدا يسبب لهم متاعب أخرى وخاصة لدى الرضع والنساء الحوامل.

هدا الوضع الصحي ينضاف اليه حالة المستوصف الدي يستدعي الصيانة والترميم فمند بنائه سنة  1982 من طرف الساكنة لم تتخل الوزارة الوصية للتفكير في إعادة تجهيزه وهيكلته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق