عامل إقليم تيزنيت يشرف على إعطاء مشاريع تنموية بجماعة أكلو

تخليدا للذكرى 24 لتربع صاحب الجلالة و المهابة الملك محمد السادس نصره الله على عرش أسلافه المنعمين، أشرف “حسن خليل” عامل الإقليم، و الوفد المرافق له ، صباح اليوم الأربعاء 26 يوليوز 2023 ، على إعطاء انطلاقة حملة ” بحر بلا بلاستيك” بشاطئ سيدي موسى أكلو و ذلك في إطار برنامج شواطئ نظيفة الذي تنظمه مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.

كما أشرفوا على قص شريط تدشين مشروع إحداث فضاء للتخييم اكلو الشاطئ، هذا المشروع المنجز على مساحة تقدر بحوالي هكتار و نصف بمواصفات تصنفه ضمن خانة “فضاءات التخييم من الجيل الجديد “. كما قام السيد العامل و الوفد المرافق له بزيارة لمختلف مرافق المشروع و فضاءاته المتعددة الترفيهية منها و الخدماتية المزودة بمختلف التجهيزات الحديثة.

و بدوار إكرار ن سيدي عبدالرحمان أعطى عامل الاقليم و الوفد المرافق له ، إنطلاقة أشغال بناء مستوصف قروي مع مسكن ، في اطار برنامج تقليص الفوارق المجالية و الاجتماعية برسم سنة 2023, بتكلفة إجمالية بلغت 988 ألف درهم.

هذا و في نفس السياق ، قام عامل الاقليم بإعطاء انطلاقة تشغيل مشروع المحطة المتنقلة لتحلية مياه البحر عن طريق الحاويات بصبيب 10 لترات في الثانية و ذلك بنفود تراب جماعة أربعاء الساحل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق