أوضاع قطاع التعليم بسيدي إفني في بيان للجامعة الحرة للتعليم

سجل المكتب ما يلي :

* مطالبته بحذف الساعات التضامنية في التعليم الإبتدائي .

* استنكاره لطريقة تنزيل  المذكرة الوزارية رقم 2156 بتاريخ 4 شتنبر 2012 حول إعداد استعمال الزمن وفق التوقيت اليومي بسيدي إفني ، حيث لم يتم مراعاة الظروف المناخية والجغرافية للإقليم رغم كون هذه المذكرة واضحة في هذا الشأن.

* دعوته أساتذة وأستاذات التعليم الابتدائي العاملين بالإقليم إلى اعتماد صيغ استعمالات الزمن تتلاءم مع الخصوصيات الجغرافية والمناخية للمناطق التي يعملون بها ، إسوة بأقاليم أخرى بالمملكة.

* مطالبته النيابة الإقليمية بإعادة انتشار فائض بلدية سيدي افني على غرار  مجموع مناطق الإقليم .

* التضييق على الحريات النقابية ببعض المؤسسات التعليمية بالإقليم ، من خلال مضايقات وتعسفات بعض السادة رؤساء المؤسسات التعليمية في حق المناضلين والمناضلات .

كما ناقش المكتب بشكل مستفيض تطورات مشكل م/م الطاهر الإفراني  التي عرفت احتقانا منذ بداية الموسم الدراسي 2012-2013 . وبعد الوقوف على الوضع اللاتربوي الذي تعرفه المؤسسة ,والمتجلي في تكتم الإدارة بتواطؤ مع النيابة الإقليمية  على وجود قسم مخفف ( 9 تلاميذ ) ، مع وجود قسم  مشترك بنفس المؤسسة بعدد تلاميذ لا يقل عن( 38 تلميذ) ، وبعد تسجيل مضايقات واستفزازات متكررة من المدير في حق بعض الأطر التربوية العاملة بالمؤسسة خاصة المنتمون منهم إلى الإطارات النقابية ,قرر المكتب الإقليمي للجامعة الحرة للتعليم بسيدي إفني :  تنظيم وقفة احتجاجية إنذارية  بمركزية م/م الطاهر الإفراني ، وذلك مساء يومه الخميس 29/11/2012 من الساعة 16:00 الى الساعة  17:00 .

ويدعو المكتب الإقليمي كافة المناضلين والمناضلات إلى الحضور في هذه الوقفة الاحتجاجية .

وعاشت الجامعة الحرة للتعليم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق