تسجيل ثاني حالة إصابة بفيروس “كورونا” بتارودانت

تم تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا بجهة سوس ماسة، بعدما كشفت نتائج التحاليل المخبرية حمل شخص للفيروس، ليرتفع العدد التراكمي للإصابات المؤكّدة بالجهة إلى 71 حالة مؤكّدة إلى غاية اليوم الإثنين.

وتتعلق الحالة الجديدة بسائق سيارة بمقطورة كان قادما من مدينة الدار البيضاء في اتجاه مسقط رأسه في جماعة “إمولاس”، نواحي تارودانت، ليتم توقيفه في السد القضائي الأمني بالمدخل الغربي للمدينة، وهو لا يتوفر على أي رخصة استثنائية للتنقل.

وبعدما كشفت التحريات الأولية بالمكان أن المعني قادم من مدينة الدار البيضاء، إحدى بؤر الوباء، تم إخبار مصالح النيابة العامة والسلطات المحلية والصحية، ليتقرّر نقله إلى المستشفى الإقليمي المختار السوسي، حيث أخضع للتحليل المخبرية، التي أتت نتائجها إيجابية.

وتُعد الإصابة الجديدة ثاني حالة مؤكّدة بإقليم تارودانت، بعدما أعلنت وزارة الصحة يوم 13 مارس 2020 تسجيل ثامن حالة إصابة بالمغرب، وأول حالة بجهة سوس ماسة؛ ويتعلق الأمر بمواطنة فرنسية بالغة من العمر 64 سنة، ظهرت عليها أعراض تنفسية يوم 10 مارس، وبعد إجراء التحليل المخبري بمعهد باستور أكد إصابتها؛ وغادرت المستشفى بعد نحو شهر من الاستشفاء.

هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق