رضوان مبشور سليل أولاد جرار.. أول مغربي يتوّج بجائزة الصحافة العربية في دبي

توّج، اليوم الخميس، بمدينة دبي الإماراتية الصحفي رضوان مبشور (يتحدر من منطقة أولاد جرار بإقليم تيزنيت) بجائزة الصحافة العربية لسنة 2019 وذلك في حفل حضره الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الذي كرّم الفائزين بـ”جائزة الصحافة العربية” للعام 2019 ضمن مختلف فئاتها ضمن فعاليات الحفل الذي أقيم في مركز دبي التجاري العالمي تزامنا مع ختام الدورة الثامنة عشرة لـ “منتدى الإعلام العربي”.

ويعتبر تتويج مبشور كأول مغربي ينال الجائزة العربية للصحافي عن فئة الحوار الصحفي وهو التتويج الذي جاء عن موضوع “العلبة السوداء لادريس البصري يكشف ملفات ختمت بسري للغاية”.

الحوار كان مع الدكتور لحسن بروكسي احد المستشارين المقربين من وزير الداخلية القوي إدريس البصري اشتغل معه لمدة عشرين سنة وهو خبير بدهاليز أم الوزارات تطرقنا في الحوار للكثير من الملفات التي وضعت في رفوف مكتب ادريس البصري وختمت بعبارة سري للغاية.

وقال مبشور، في اتصال لموقع تيزنيت 37 معه في أعقاب التتويج، بأنه “سعيد بهذا التتويج من نادي دبي للصحافة، وهو في الحقيقة تتويج لكل الصحفيين المغاربة في وقت يعرف فيه الاعلام المغربي تحولات كبيرة ورهانات حقيقية. شيء جميل أن أكون أول مغربي يفوز بهذه الجائزة عن فئة الحوار الصحفي، و هذا يجبرنا على المضي قدما لتقديم المزيد وتشريف الصحافة والصحفيين المغاربة قاطبة في المحافل الدولية.

ولم يفت المتحدث أن يهنئ “الصحفيين المغاربة الثلاثة الذين تواجدوا معه في اللائحة النهائية للمرشحين متمنيا لهم في الوقت ذاته التوفيق في قادم الدورات قبل أن يختم “فتتويجي تتويج لهم أيضا”.

وقامت الدكتورة بدرية البشر، عضو مجلس إدارة جائزة الصحافة العربية، بتسليم درع جائزة ” الحوار الصحافي” للصحافي رضوان مبشور من صحيفة الأيام المغربية.

وتم منح جوائز الصحافة العربية لثلاثة عشر فائزا من مختلف الصحف اليومية والأسبوعية والمجلات الدورية المطبوعة والإلكترونية والمؤسسات الإعلامية الذين وجدت أعمالهم طريقها إلى منصة التكريم من بين ما يقرب من ستة آلاف عمل غطت مختلف فنون ومجالات العمل الصحافي.

وفاز الصحفي العراقي أسعد الزلزلي من صحيفة العالم الجديد بجائزة الصحافة الاستقصائية، وفاز بجائزة الصحافة الثقافية الصحفي سيد محمود من الأهرام العربي، وفاز بجائزة الصحافة الإنسانية الصحفية إيمان حنا من جريدة اليوم السابع، وفاز بجائزة الصحافة الاقتصادية الصحفي عبد الحي محمد من جريدة البيان الإماراتية، وفاز بجائزة الحوار الصحفي، رضوان مبشور من صحيفة الأيام المغربية، وفاز بجائزة الصحافة الرياضية عمران محمد من صحيفة الاتحاد الإماراتية، وفاز بجائزة أفضل صورة صحفية إبراهيم أبو مصطفى من وكالة رويترز.

وأقيمت فعاليات حفل تكريم الفائزين في الدورة الـ 18 لجائزة الصحافة العربية بنادي دبي للصحافة تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

جدير بالذكر أن جائزة الصحافة العربية جائزة سنوية أطلقها نادي دبي للصحافة، هدفها تشجيع الصحفيين العرب على الإبداع، وتم تأسيسها في نوفمبر 1999، بمبادرة من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وانطلقت أول دورة للجائزة في 2001.

وأسند مشروع نظام الجائزة الأساسي، الذي وضعه نادي دبي للصحافة، إدارة الجائزة إلى مجلس مستقل يتكون من أعضاء في اتحاد الصحفيين العرب وشخصيات إعلامية عربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق