المجلس البريطاني للثقافة يمنح الثانوية التأهيلية ميراللفت جائزة المدرسة الدولية

منح المجلس البريطاني للثقافة The British Council للثانوية التأهيلية ميراللفت مديرية سيدي إفني جائزة المدرسة الدولية طيلة ثلاث سنوات من 2020 إلى 2023
2023-2020 International School Award.
الجائزة عبارة عن وسام شرف يقدمه المجلس الثقافي البريطاني The British Council بالمغرب، والمجلس البريطاني هو منظمة بريطانية مختصّة بالفرص الثقافية والتعليمية الدولية. يعمل في أكثر من 100 دولة في العالم على تعزيز المعرفة بالمملكة المتحدة وباللغة الإنجليزية، ويشجع على التعاون الثقافي والعلمي والتكنولوجي والتعليمي مع المملكة المتحدة، ويسعى لتغيير حياة الناس من خلال الوصول إلى التعليم والمهارات والمؤهلات والثقافة والمجتمع في المملكة المتحدة.

المجلس مسجّل كهيئة خيرية في إنجلترا، كما أنه مؤسسة عامة وهيئة تنفيذية عامة غير حكومية، ترعاه وزارة الخارجية. قلت هذه الجائزة يمنحها المجلس للمؤسسات التعليمية التي تكيف منهاجها وتطعمه بأنشطة تعليمية ذات طابع دولي، وذلك من خلال عقد شراكات مع مؤسسات تعليمية وطنية و دولية. هذا وقد ساهم في هذا الاستحقاق الوطني والدولي لنيل التتويج بالجائزة؛ فريق أساتذة الإنجليزية بالثانوية التأهيلية ميراللفت ، يتزعمهم المنسق لنيل الجائزة وصاحب الفكرة؛ الحسين أسعيدو، بالإضافة إلى أطر وإداريي المؤسسة و على رأسهم مدير المؤسسة و الناظر اللذان شجعا فكرة المشروع وثمناها، وكذا جميع الأساتذة وخاصة الأستاذين زكرياء فقير و ابراهيم الشاوي اللذان ساهما بشكل كبير في إنجاز وتفعيل الأنشطة التي أثمرت الحصول على الجائزة ، بالإضافة أيضا إلى المجهودات الجبارة والميدانية والإبداعات التي قل نظيرها لتلميذات وتلاميذ المؤسسة، وكل من ساهم من قريب أو بعيد في هذا التتويج المستحق. هذا وأبرز مصدر مسؤول للموقع أن المدارس التي نالت الجائزة الكاملة ستحصل على تذكار وشهادات للمؤسسة ، وللمدير، ولمنسق البرنامج، كما بإمكان هذه المؤسسات أن تستعمل العلامة المرموقة لهذا البرنامج ، والتي تحمل شعار المدرسة الدولية جنبا الى جنب مع علاماتها التجارية على جميع وسائلها التواصلية الورقية وموادها الدعائية والإشهارية لمدة ثلاث سنوات.

وفي هذا الصدد ، يضيف نفس المصدر، “إن جائزة المدرسة الدولية هي علامة مرموقة مشرفة للمدارس، تمكن من إعطاء بعد دولي للتدريس والتعلم، فمشروع ربط الفصول الدراسية يساعد المدارس في اكثر من 30 دولة على بناء شراكات دائمة مع مدارس في المملكة المتحدة ومع بعضها البعض، ويوفر هذا البرنامج للمدرسين والمديرين، فرصة للتطور المهني، والولوج الرقمي الى الموارد المخصصة لدعمهم، ويكافىء المدارس الناجحة في تزويد الشباب بالمعرفة والمهارات اللازمة والعمل في اقتصاد معولم” جدير بالذكر أن الثانوية التأهيلية ميراللفت وهي مؤسسة رغم إحداثها هذا الموسم الدراسي 2020/2019 ، فقد عقدت شراكات عبر الأرترنيت مع مؤسسات تعليمية بالولايات المتحدة الأمريكية و رومانيا و لبنان و تونس وفلسطين .
هذا ومن المنتظر أن ينظم حفل في بالرباط يوم 19 من مارس الجاري لتسليم شارات المدرسة الدولية للمؤسسات 20 بالمغرب الفائزة بهذه الجائزة، سيحضره مسؤولو الوزارة و مسؤولو المجلس الثقافي البريطاني.
المراسل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق