لقاء تحسيسي يروم دعم تلاميذ مستوى الباكلوريا نفسيا و منهجيا

في إطار أنشطتها الإعدادية للامتحانات نظمت المديرية الإقليمية بتيزنيت -مصلحة تأطير المؤسسات التعليمية والتوجيه -المركز الإقليمي للتوجيه المدرسي والمهني وبدعم من المجلس الجماعي لتيزنيت لقاءات تحسيسية وإعلامية لفائدة تلاميذ سلك الباكالوريا يوم الأربعاء 08 يونيو 2022 بفضاء الدعم التربوي بالثانوية التأهيلية المسيرة الخضراء بتيزنيت في الفترة الصباحية وبفضاء الثانوية التأهيلية محمد الجزولي بأنزي في الفترة المسائية.
وقد افتتح اللقاء الأول بالثانوية التأهيلية المسيرة الخضراء السيد المدير الإقليمي بمعية السيد رئيس مصلحة تأطير المؤسسات التعليمية والتوجيه والسيد رئيس المركز الإقليمي للتوجيه المدرسي والمهني والسيد مدير مؤسسة ثانوية المسيرة الخضراء والسيد المستشار في التوجيه التربوي بذات المؤسسة. كما تم افتتاح اللقاء الثاني من طرف السيد مدير مؤسسة محمد الجزولي التأهيلية والسيد المستشار في التوجيه التربوي المكلف بالمؤسسة.
وأطر هذين اللقاءين كل من السيد ابراهيم كنماتي المدير العام لمؤسسة Vision Orientation بأكادير والمدير السابق للمركز الجهوي للتوجيه والسيد مصطفى المحمدي إطار الدعم الاجتماعي ومكون في التنمية الذاتية.
واستفاد من هذه اللقاءات تلاميذ وتلميذات المؤسستين في مجال تقديم الدعم النفسي وطرق الاستعداد المنهجي للامتحانات وآليات التفوق الدراسي. في حين عبر التلاميذ والتلميذات الحاضرين عن استعدادهم الجيد للامتحانات ورغبتهم وعزمهم التغلب على الضغوطات النفسية التي تصاحب مثل هذه الاستحقاقات وطموحهم من أجل تحقيق النجاح والتميز في مسارهم الدراسي والمهني وبالتالي أجرأة وتحقيق مشاريعهم الشخصية المستقبلية الدراسية والمهنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق