رسائل الى الداخل و الخارج في مسيرة الأحد بالبيضاء و الرباط

وجاء في نص النداء الذي نشرته الجماعة في موقعها الرسمي “الجماعة.نت” بأن سياق تنظيم مسيرة الأحد مرتبط بما خلفه العدوان الصهيوني من خسائر بشرية ومادية فادحة بقطاع غزة؛ إذ تجاوزت حصيلة العدوان “أزيد من 160 شهيدا والمئات من الجرحى والمعطوبين” من جهة، ومن جهة ثانية للتعبير عن فرحة الجماعة بالإنتصار الذي حققته المقاومة الفلسطينية ” التي فرضت التهدئة على الكيان الغاصب”.
دعوة الجماعة تزامنت مع دعوة مماثلة لكل من مجموعة العمل الوطنية لمساندة فلسطين والعراق والجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني إلى تنظيم مسيرة وطنية بالرباط شعارها “الشعب يريد تحرير فلسطين .. الشعب يريد تجريم التطبيع”.
المسيرتين المختلفتين مكانيا والمتحدتين زمانيا و موضوعيا تحمل أكثر من علامة استفهام حول المغزى الكامن من وراء تنظيم تظاهرتين في أمكنة مختلفة مادام الهدف واحد وأسمى، ألا وهو تجسيد المغاربة لواجب التضامن مع الشعب الفلسطيني الذي عانى طويلا مع الاحتلال الصهيوني الغاشم، و إن كانت بعض الردود تشير الى أن جماعة العدل والإحسان وكعادتها تبعث من وراء تنظيمها لمسيرة الأحد برسائل مبهمة المغزى الى الخارج و أخرى الى الداخل المغربي.

حفيظ الإدريسي نشر في هبة بريس يوم 24 – 11 – 2012

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق