التحديد الغابوي ..موضوع لقاء إحتضنه مقر دائرة تيزنيت

عقد صباح أمس الخميس 28 فبراير لقاءا موسعا بمقر دائرة تزنيت حول موضوع التحديد الغابوي بجماعتي الركادة وبونعمان.

وحضر اللقاء المذكور كل من السلطات المحلية والمدير الإقليمي للمياه والغابات ورئيس جماعة الركادة وعدد من المتضررين من التحديد الغابوي وفعاليات من المجتمع المدني بالجماعتين.

وكانت أشغال ذات الإجتماع فرصة لتدارس ومناقشة مشكل التحديد الغابوي بكل من منطقتي إغرملولن وإنتر التابعة لنفوذ لأولاد جرار وبونعمان.

وأوضح المدير الإقليمي للمياه والغابات في جواب له على أسئلة المتدخلين أن المديرية الإقليمية بتزنيت تعمل جاهدة على إيجاد حلول جذرية للمشاكل المتراكمة من عملية التحديد الغابوي خلال السنوات الماضية، وستعمل عما قريب على تكوين لجنة مختلطة ستقوم بزيارة لمنطقة “إغرملولن” وكافة المناطق المتضررة بالإقليم.

وفيما يخص منطقة “إنتر” فستتم بها عملية التحديد الغابوي التي هي الآن في طور المصادقة، وفق برنامج تشاوري بين ملاكي الأراضي والمديرية الإقليمية والسلطات المحلية تفاديا لأي مشكل مماثل، حسب ما أورده نفس المسؤول.

كما شدد رئيس جماعة الركادة خلال تدخل له اثناء نفس اللقاء على ضرورة إنصاف ساكنة “إغرملولن” من الحيف الذي طالها جراء نزع أراضيها التي تستغلها منذ مئات السنين، مؤكدا على إعادة النظر في عملية التحديد الغابوي والإسراع بإيجاد حلول كفيلة بإعادة الأراضي المسلوبة إلى ملاكها الأصليين، وفق تعبير ذات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق