والي جهة سوس ماسة يشرف على تدشين أشغال بناء وحدة صناعية بالمنطقة الصناعية لتيزنيت

أشرف والي جهة سوس ماسة” سعيد أمزازي” صباح اليوم الثلاثاء 19 دجنبر 2023, و عامل عمالة إقليم تيزنيت “حسن خليل”  و رئيس المجلس الاقليمي ” محمد الشيخ بلا” و نائب رئيس المجلس الجماعي ” إبراهيم اد القاضي” و رؤساء المصالح الخارجية، على حفل وضع الحجر الأساس لبناء وحدة صناعية متخصصة في تجميع بطاريات السيارات من طرف شركة RATOUDIS  بالمنطقة الصناعية بتيزنيت .

و تبلغ المساحة الاجمالية لهذه الوحدة التي تعتبر الأولى من نوعها على صعيد جنوب المملكة حوالي 2684 متر ، بتكلفة إجمالية تناهز 64 مليون درهم ، و ستمكن من تشغيل يد عاملة مقدرة في 75 منصب شغل دائم ، حيت ستبلغ طاقته الانتاجية حوالي 500 ألف بطارية سنويا.

هذا و تحتوي المنطقة الصناعية لتيزنيت على 459 بقعة أرضية عل  مساحة 38 هكتار ،حيث تم تخصيص 44 مليون درهم لانجاز التجهيزات الأساسية ، و قد انكلقت عملية بيع البقع سنة 2005 و التي استفاذ منها حوالي 96 حرفيا  بمبلغ 300 درهم للمتر المربع مع تسهيلات في الأداء ، حيث وصل عدد المستفيدين الى 265 مستفيذ بعد عملية الشباك المفتوح .

ويهدف مشروع المنطقة الصناعية تيزنيت ،إلى تعزيز عرض العقار الصناعي بالإقليم، الذي يستجيب لحاجيات المستثمرين من حيث جودة البنيات التحتية والمرافق ومعايير التدبير، ليسهم ذلك في الرفع من الاستثمارات الخاصة وإحداث فرص الشغل والدفع بعجلة الاقتصاد بإقليم تزنيت.

رشيد الحيان / تيزنيت24

فيديو  و صور :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق