الحسان خالدي رئيسا جديدا لجماعة تاسريرت

جرى انتخاب الحسان خالدي عن حزب التجمع الوطني للاحرار ، رئيسا للمجلس الجماعي لتاسريرت دائرة تافراوت ، في الجلسة الانتخابية التي عقدت صباح امس الاثنين 20 شتنبر2021.

كما تم انتخاب ابراهيم اوشن نائبا أولا،و عبدالرحمان اكناو نائبا ثانيا، و ابراهيم السليماني نائبا ثالثا ، و فاطمة ابنوالمهمدي كنائب رابع، فيما تم انتخاب حميد أعلويوسف كاتبا و كوثر امرير كنائبة له.

و ازداد الحسان خالدي بدوار اييغد الجماعة الترابية بتاسريرت سنة 1966، متزوج اب لولدين, تلقى التعليم الابتدائي بدوار اييغد، انتقل وعمره 10 سنوات الى إقليم فجيج وبالضبط مدينة بوعرفة عاصمة الإقليم . هناك أنهى الدراسة الابتدائية والاعدادية، التحق بمدينة وجدة لإتمام تعليمه الثانوي و التقني. التحق بالوظيفة العمومية بالمديرية الإقليمية للفلاحة بفجيج في إطار مشروع تنمية المراعي وتربية الماشية بالمنطقة الشرقية، اشتغل في مجال تحديد المجالات واعداد الخرائط. تدرج بعدها في عدة مهام منها مكتب اعداد وتتبع المناقصات، ثم العمل الميداني في متابعة الاشغال ، عرف بمدينة بوعرفة بنشاطه الاجتماعي وانخراطه في تأسيس وتنشيط الجمعيات ،و  مؤسس فريق حسنية بوعرفة لكرة القدم واستطاع ان يرقى به الى القسم الثاني هواة. كما أسس جمعية اييغد للتنمية والبيئة سنة 1997 والتي حقق من خلالها تنمية متوازنة لدوار اييغد .

و في سنة 2006 التحق بإقليم تيزنيت في رحلة العودة للمساهمة مع الفاعلين في التنمية بالإقليم. اشتغل في مصلحة إنجاز المشاريع وانخرط في تنزيل عدة برامج مرتبطة بمخطط المغرب الاخضر. كما يعتبر عراب التعاونيات بالإقليم لقربه الكبير من هذا القطاع وتفاعله الإيجابي مع همومه،خلال مدة عمله إستفتاد من عدة تكاوينات تقنية مكانته من كسب التجربة الميدانية في عدة مجالات،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق