قراءة في صحف الخميس:منقبة تحاول تفجير عيادة خاصة بنواحي مدينة أكادير

وأفادت مصادر مطلعة بأن سيدة منقبة، ترتدي لباسا تقليديا لا يبرز ملامح وجهها، عملت على وضع قنينات غاز وشمعة موقدة داخل مرحاض العيادة، قبل أن تغادر المكان في زمت قياسي، وأضافت المصادر ذاتها أن الطبيبة صاحبة العيادة، انتابتها شكوك في تصرفات السيدة التي ولجت العيادة بشكل يثير الإرتياب، مما جعلها تتعقبها مباشرة بعد خروجها من المرحاض لاستطلاع الأمر، لتصطدم بوجود شمعة مشتعلة بجوار قنينة تنبعث منها رائحة غاز البوتان.
الحقاوي: الاحتجاج بالعري سلوك حيواني

أكدت بسيمة الحقاوي وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، أن الكشف عن الجسم سلوك حيواني، قائلة أن “وأما الاحتجاج فمشروع ويمكن أن يتمظهر بأي تمظهر إنساني وأخلاقي فيه احترام للذات وللأخر “.

واستغربت الحقاوي في حوار مع جريدة “المساء” بأن يقو م شخص رجل كان أو امرأة بسلوك احتجاجي أصنفه كسلوك نضالي، بممارسة غير إنسانية وغير حضارية وغير راقية، قائلة” أن الاحتجاج يمكن أن يكون بالشعر والكتابة ورفع اللافتات وغيرها، كما الشأن لأحمد مطر الذي يناضل عن وطنه فلسطين بشعره” مضيفة أن الحتجاج عبر العري يردنا إلى فترات ماقبل التاريخ عندما كان الانسان يتنقل عاريا.
غلاب يرفض تمويل زيارة وفد برلماني إلى فلسطين

أفادت جريدة “الأخبار” في عددها الصادر يوم الخميس 4 أبريل الجاري، أن كريم غلاب رئيس مجلس النواب، رفض التأشير على نفقات وفد برلماني من المجلس، يعتزم التوجه إلى فلسطين من أجل المشاركة في أشغال اجتماع لجنة مجلس أوربا، الذي سينعقد حول القضية الفلسطينية، أيام 6 إلى 11 أبريل الجاري.

وعلل غلاب قراره بترشيد النفقات، وخلف موجة استنكار في أوساط أعضاء الوفد اللذين عبروا عن احتجاجهم على غلاب، واتهموه بتمويل زيارات”سياحية” مقابل ذلك رفض تمويل زيارة تدخل في إطار دعم القضية الفلسطينية.

الحكومة تراهن على متأخرات الضرائب لتوفير 27 مليار درهم

وذكرت الجريدة ذاتها، أن فريق العدالة والتنمية، دعا نزار بركة وزير الاقتصاد والمالية، إلى توجيه مذكرة لمختلف المصالح الجهوية لإدارة الضرائب، من أجل إخبار المواطنين وحتهم على أداء متأخرات الضرائب المتراكمة بذمتهم قبل نهاية سنة 2013 لأنها ستكون معفاة من غرامات التأخير عن الأداء، كما ستقوم الوزارة ذاتها بحملة تحسيسية أخرى داخل الموانئ والمطارات لفائدة أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، قصد إشعارهم بقرار الإعفاء من غرامات التأخير في الأداء.

ايقاف خليجيين ومغربيتين متورطين في الدعارة

داهمت شرطة الأخلاق صباح يوم الاثنين فاتح أبريل، إحدى الشقق المفروشة بحي جيليز بمراكش إثر توصله بشكاية من الجيرا نحول الضوضاء والضرب المتبادل بين نزلاء هذه الشقة، لتوقف كويتيين ومغربيتين متلبسين بممارسة الدعارة ، وبحسب مصادر “الأخبار” فإن المغربيتين رافقتا الكويتيين إلى الشقة المذكورة بعد مغادرتهم أحد النوادي الليلية، غير أن خلافا نشب بين الأربعة أدى بالخليجيين إلى تعنيف وضرب الفتيات.

شبكة أندلس الإخبارية يوم 03 – 04 – 2013

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق