رمضانيات الإشعاع..برمجة خاصة لجمعية الإشعاع في شهر رمضان

ابتدعت الجمعية تقليدا جمعويا ذا صلة بالشهر الكريم شهر رمضان ، و ذلك في خلال الحرص على برمجة خاصة تحت مسمى ” رمضانيات الاشعاع “. 

بعد الغاء نسخة السنة الماضية 1441 بفعل تداعيات جائحة كورونا ، تعود نسخة هذه السنة 1442 ببرمجة تقليدية و محافظة على أهم محاورها الرئيسية : أنشطة تربوية – أنشطة رياضية – مبادرات اجتماعية …

و يمكن حصر الحصيلة في التالي : 

  • ورشات تحفيزية : كيفية الاعداد و الاستعداد للامتحان الاشهادي 

برمجت الجمعية ثلاث ورشات لفائدة تلاميذ المستويات الاشهادية حول الطريقة المثلى للاعداد لمحطة الامتحانات الاشهادية بالاسلاك التعليمية : الابتدائي ، الاعدادي و التأهيلي ..حيت تم الركيز على المحاور الفرعية التالية : 

  • معرفة و تطبيق اساسيات التنفكير الايجابي الذي يؤدي الى التفوق .
  • التخطيط اللازم للتفوق 
  • تحديد النتيجة المأمولة و الأهداف الفرعية 
  • الاشتغال على اساليب تقوية الذاكرة 
  • كيفية التعامل مع قلق الاختبارات 

و تم تنظيم الورشة الأولى بمقر الجمعية بتاريخ 18 أبريل 2021 لفائدة تلاميذ السنة السادسة ابتدائي ،

و الورشة الثانية دائما بمقر الجمعية بتاريخ 25 ابريل 2021 لفائدة تلاميذ السنة الثالثة اعدادي ، و الورشة الثالثة و الأخير بفضاء دار الطالب لفائدة نزلاء المؤسسة بتاريخ 06 ماي 2021 

  • دورة تكوينية حول رياضة الشطرنج 

نظمت الجمعية بتنسيق و تأطير من نادي أمل تيزنيت للشطرنج ورشة تدريبية حول اللعبة لفائدة المنخرطين و ذلك يوم السبت 01 ماي 2021 في اطار الشق الرياضي لبرنامج رمضانيات الاشعاع 1442  

  • الافطار الجماعي لفائدة نزيلات و نزلاء دار الطالب(ة)

نظمت الجمعية  يوم الخميس 06 ماي 2021 بتنسيق مع جمعيتي دار الطالبة و الطالب افطارا جماعيا لفائدة النزيلات و النزلاء بحضور فعاليات تربوية و مدنية .. هذه المناسبة ذات الابعاد الانسانية و التضامنية كانت فرصة لتكريم مستخدمة من طرف مكتب جمعية دار الطالبة و الطالب أحيلت على التقاعد  .

  • دورة تكوينية حول رياضة تنس الطاولة

نظمت الجمعية بتنسيق و تأطير من نادي أمل تيزنيت لتنس الطاولة  ورشة تدريبية حول اللعبة لفائدة المنخرطين و ذلك يوم الأحد 09 ماي 2021 في اطار الشق الرياضي لبرنامج رمضانيات الاشعاع 1442  .

  • حلقات الدعم التربوي

بتاريخ الاثنين 10 ماي 2021 انطلقت أولى حلقات الدعم التربوي لفائدة تلاميذ المستويات الاشهادية في اطار التحضير الجيد للامتحان ، العملية التي ستستمر الى منتصف شهر يونيو  متاحة بشكل مجاني و ستغطي كل المواد الدراسية  قدر الامكان  .

  • القفة التضامنية

في سياق مواجهة تداعيات الجائحة ، و تضامنا مع العائلات في وضعية العوز و الهشاشة ، و بدعم من المجلس الاقليمي لتيزنيت ، قامت الجمعية بتوزيع قفف تضامنية مكونة من المواد الغذائية الاساسية و استفاد من هذه المبادرة 20 أسرة .

  • احصائيات و أرقام

باستثناء الشق الثقافي الذي لم نتمكن من برمجته هذه السنة ، فباقي المحاور الأخرى برمجت فيها انشطة نوعية و هادفة و حقق المرجو منها ، و يمكن حصر اجمالي المستفيدات و المستفيدين من تدخل الجمعية خلال هذا الشهر الكريم في :

عدد المستفيدين المحور
72 التربوي
56 الرياضي
140 الاجتماعي
268 المجموع

الشكر موصول لكل من ساهم في الدعم المادي و اللوجستيكي لهذه الأنشطة : أصدقاء الجمعية و المتعاطفين معها – نادي أمل تيزنيت للشطرنج – نادي أمل تيزنيت لتنس الطاولة – المجلس الاقليمي لتيزنيت – مؤسسة دار الطالبة و الطالب – افراح عفيف – الأستاذ رشيد بن دوش – السادة الأساتذة المشرفين على حلقات الدعم المدرسي…و تحية خاصة لسواعد و شباب و أطر الجمعية على تضحياتها المعتادة …و الى رمضان القادم بحول الله.

عن الجمعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق