الدشيرة : إقرار صباغة واجهات المباني باللونين الأبيض و الوردي الماموني

image824

صادق المجلس البلدي لمدينة الدشيرة الجهادية في دورته العادية لشهر فبراير 2014 على تحديد لونين موحدين لواجهات المباني بالمدينة، و ذلك في إطار مشروع “دليل المدينة” المنجز من طرف جمعية رياض سوس للتنمية بشراكة مع الجماعة الحضرية للدشيرة الجهادية، و الذي يهدف إلى توحيد لون الباني بالمدينة و إضفاء جمالية على البنية السكنية المبنية من أجل تحفيز جمعيات المجتمع المدني و الشباب و الساكنة للاعتزاز بالمدينة و المحافظة عليها.
و تقدر تكلفة هذا النشاط بحوالي 25 مليون سنتيم، تهم طلاء واجهة الشارع الرئيسي باللونين الأبيض و الوردي الماموني و الذي يمتد على طول كيلومترين و مائة متر، و سينجز على مدى شهر و نصف بمشاركة ساكنة الدشيرة الجهادية.
و يندرج هذا النشاط ضمن مشروع “دليل مدينة الدشيرة الجهادية ” الذي يهدف إلى جعل مدينة الدشيرة مدينة عالمية منفتحة على العالم الخارجي تسهل الولوج إليها و إلى مرافقها، و يعزز موقعها على الخريطة السياحية و ذلك بإبراز خصائصها الحضارية والتراثية و التاريخية.
و يضم هذا المشروع إضافة إلى صباغة مباني المدينة بلون موحد، إصدار كتاب يعرف بالمرافق العمومية بمدينة الدشيرة، و برنامج “لمحات” من سبع حلقات، و خريطة جغرافية، إضافة إلى موقع الكتروني و توفير خاصية GPS و تطبيقات اندرويد.
و تسهر على تنفيذ هذا المشروع بشراكة مع الجماعة الحضرية الدشيرة، جمعية رياض سوس للتنمية التي تأسست في 29 نونبر 2003، و هي عضو في منتدى جمعيات الدشيرة و الفضاء الجمعوي و فيدرالية جمعيات الدشيرة، و لها شراكات مع المجلس البلدي للدشيرة الجهادية و المجموعة الفرنسية للاتقاد في حالة كوارث و منظمة البحث عن أرضية مشتركة.
الدشيرة – الحسين المضرات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق