وزير التجهيز والنقل : الحوار خيار استراتيجي لدى الحكومة مع ممثلي نقابات وجمعيات سيارات الأجرة بصنفيها بجهة سوس ماسة درعة والجنوب.

وحجم المشاكل التي وصفوها بالمزمنة في البلاغ المشترك الصادر من الطرفين موقع من طرف وزير التجهيز والنقل ، والذي تم توزيعه اليوم على السائقين بمدينة أكادير بمحطة  الطاكسيات  بأكادير . وجاء في البلاغ الذي تتوفر الجريدة على نسخة منه تحمل طابع النقابات والجمعيات مع توقيعاتهم نيابة عن اتحاد نقابات وجمعيات سيارات الأجرة بصنفيها بجهة سوس ماسة درعة والجنوب، أن السيد الوزير عبر في الاجتماع عن خيارات الحكومة في إصلاح قطاع النقل وإشراك المهنيين في التشاور مؤكدا على أن الحوار خيار استراتيجي لدى الحكومة وثمن خطوات الإتحاد في تعميق التواصل. كما تمنى الوزير أن يضيف وجوده إضافة نوعية لمعالجة القضايا المطروحة.
من جهتهم ،عبر المهنيون في ذات الاجتماع عن رغبتهم في المساهمة الجادة والمشاركة البناءة في تقديم المقترحات والتعديلات الرامية إلى إصلاح أوضاع المهنيين .واتفقوا على خلق لجنة مشتركة لمدارسة المذكرة المطلبية المزمع تقديمها من قبل نقابات وجمعيات سيارات الأجرة بصنفيها بجهة سوس ماسة درعة والجنوب.بالإضافة إلى تقديمهم لمقترحات وتعديلات تهم بنود مدونة السير.واتفقوا أيضا على :
المساهمة الفعالة في إصلاح القطاع وأوضاع المهنيين.
اعتماد الحوار أسلوبا ومنهجا ممأسسا في معالجة مشاكل العاملين به وتفعيله محليا وجهويا.
التماس تفعيل الاتفاقية المبرمة مع الحكومة السابقة بشأن شروط العيش الكريم للمهنيين .
لحسن البهالي   

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق