رئيس الحكومة ووفد وزاري هام يحل بتزنيت وبعض جماعات الإقليم

حل صباح اليوم الجمعة، الوفد الحكومي برئاسة رئيس الحكومة عزيز أخنوش، نزار بركة وزير التجهيز والماء، محمد صديقي وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، خالد أيت طالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، سعيد أمزازي والي جهة سوس ماسة، كريم اشنكلي رئيس جهة سوس ماسة، والسيد عامل إقليم تزنيت فضلا عن السيد عبد الله غازي رئيس جماعة تيزنيت،والسيد محمد الشيخ بلا وبعض برلماني الإقليم بمدينة تزنيت .
وقدم للوفد عرض حول برنامج تأهيل وتحسين جاذبية مدينة تيزنيت موضوع الاتفاقية متعددة الأطراف، كما اطلع الوفد الوزاري على المشاريع المهيكلة لتعزيز التنمية الفلاحية بمدينة تيزنيت، ويتعلق المشروع الأول بتأمين الفلاحة الحضرية بمدينة تيزنيت عبر تأهيل محيط تاركة، والثاني إحداث مركب عصري للمجازر الجماعية وسوق البهائم والأعلاف.
ومباشرة بعد ذلك توجه الوفد الوزاري الى جماعة وجان حيث تم افتتاح المركز الصحي الجماعة الذي بني وفق المعايير العالمية نظرا لمختلف المرافق و التجهيزات التي يتوفر عليها . كما توجه الوفد كذلك إلى واحة تين المنصور حيث سيتم اطلاق مجموعة من المشاريع السياحية .
ومن المنتظر أن يحل السيد عزيز اخنوش والوفد المرافق له كذلك بتفراوت حيث سيتم اطلاق مجموعة من المشاريع السياحية والصحية والفلاحية التي ستشكل إضافة نوعية للتنمية المحلية بالاقليم .
وجدير بالذكر أن هذه الزيارة المهمة التي يقوم بها رئيس الحكومة ووزراء من حكومته ستستمر ايضا يوم غد بإفتتاح صالون اللوز بجماعة تفروات التي تنطلق بها فعاليات الدورة 11 من مهرجان اللوز.
متابعة تزنيت24

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق