منتدى الابداع و التواصل ينال شرف تنزيل البرنامج الوطني “القراءة من أجل النجاح”

 

يستعد منتدى الابداع و التواصل لتنظيم النسخة الثانية للملتقى الحضري الموضوعات القراءة أساس النجاح في الفترة الممتدة من 1 إلى 26 يوليوز 2019 , و الذي يستهدف تلاميذ الاول و الثاني من المؤسسات التعليمية المستفيدة من برنامج القراءة من أجل النجاح.

و تعد جمعية منتدى الابداع و التواصل الجمعية الوحيد في المغرب الى جانب جمعية ثانية بمدينة تمارة التي ابرمت شراكة مع برنامج القراءة من اجل النجاح الذي تنظمنه وزارة التربية الوطنية لفائدة الاطفال المتمدرسين في السلك الابتدائي بشراكة مع منظمة usaid  الامريكية.

و يعمل الملتقى الحضري “القراءة من اجل النجاح” الذي سيستفيذ منه 60 تلميذا بالمجان ، ينتمون لثلاث مؤسسات تعليمية بتيزنيت منخرطة ضمن البرنامج و هي العين الزرقاء ابن حزم و ملحقة مولاي الزين ،على استدامة القراءة بعد شهر يوليوز، يتزود فيه الاطفال بموارد قرائية  تهدف الى تجنيبهم ضياع المهارات القرائية التي اكتسبوها خلال السنة الرداسية.

هذا و يرتكز الملتقى على انشطة قرائية بمقاربة مبنية على اللعب و المرح و الاستفادة التعليمية،  بالموازاة مع انشطة موسقية مسرح رسم ألعاب.

و لانجاح الملتقى عقدت الجمعية اجتماعين الاول مع عامل اقليم بحضور المدير الاقليمي للتعليم و ممثل الملجس الاقليمي و مصالح العمالة ، و الثاني عقد مع نائب رئيس جماعة تيزنيت  بهدف العمل على دعم المخيم و توفير الامكانيات الضرورية لانجاحه سيما ان مدينة تيزنيت تعد الوحيدة وطنيا التي نالت شرف تنزيل هذا البرنامج الى جانب مدينة تمارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق