سيدي افني : كرنفال ضخم يجوب شوارع المدينة

في إطار فعاليات مهرجان سيدي افني للثقافة والفن والرياضة ، نظم مساء اليوم السبت كرنفال ضخم جاب شارع الحسن الثاني وضم لوحات متعددة بينت غنى التنوع الثقافي والحضاري لإقليم سيدي افني بصفة خاصة و المملكة المغربية بصفة عامة . عنوان الكرنفال إبراز الموروث الثقافي والاقتصادي والاجتماعي ” .وشاركت في هذا الحدث الفني مختلف الوان الطيف الفني و الرياضي بالمنطقة حيث استعرضت عدة جوانب ، وحضرت فرقة الخيالة و فرقة الهجن إلى جانب لوحات تبين الرقص البعمراني بمختلف أصنافه ، إلى جانب حضور لوحات تستظهر العرس البعمراني وما يتخلله من تقاليد ظلت راسخة في عمق بوادي المنطقة لسنوات بل لقرون .
وفي ذات السياق قدم المشاركون في الكرنفال استعراضا للرياضة الإفناوية التي تألقت في مختلف التظاهرات الرياضية ، حيث رسم أطفال مدرسة قدماء لاعبي سيدي افني التي تضم ازيد من 200 طفل لوحات جميلة ، كما تألق أيضا ذوو الاحتياجات الخاصة الذين ابانوا عن علو كعبهم في العديد من الأنشطة المختلفة . أما طلبة المدارس العتيقة بالاقليم فشارك طلبتها المغاربة و الأفارقة بأمداح نبوية و قصائد من المديح النبوي.
وفي ذات الكرنفال شارك أيضا العديد من الأطفال الذي قدموا من مدن متعددة في إطار برنامج التخييم الذي نظم بالمدينة .
كل هذه اللوحات أختتمت أمام عامل صاحب الجلالة على إقليم سيدي افني والوفد المرافق له الذي حضر خصيصا لمشاهدة الابداع الجميل الذي رسم بمدينة سيدي افني في اليوم الثالث من المهرجان .

موفد تزنيت24 الى سيدي افني

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق