دورة تكوينية لتقاسم عدة مشروع تطوير المهارات الحياتية والتربية على المواطنة بمديرية تيزنيت

في إطار التواصل والتقاسم حول مشروع إدماج المهارات الحياتية والتربية على المواطنة في البرامج الدراسية للتعليم الثانوي الاعدادي الذي تشرف عليه مديرية المناهج بوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بشراكة مع منظمة اليونيسيف في سياق برنامج التعــــــــاون الدولي 2017-2021، احتضن مقر المفتشية الاقليمية للتعليم بمديرية تيزنيت يومه الاربعاء 6 يناير 2021 ،انطلاق دورة لتقاسم عدة المشروع مع مفتشي التعليم الثانوي بالمديرية الإقليمية. وتمتد الدورة على مدى يومين، ينكب خلالها الفريق التربوي على تدارس مجموعة من المحاور من أبرزها:

  • ما جدوى التربية على المهارات الحياتية والمواطنة ؟
  • الإطار المرجعي والمفهومي لبرنامج المهارات الحياتية.
  • التنزيل البيداغوجي والديداكتيكي لبرنامج المهارات الحياتية.
  • المقاربة البين تخصصية في إدماج برنامج CVC .

ويشرف على تأطير هذه الدورة الاساتذة رشيد بشبلا مفتش مادة التربية البدنية والرياضية والحسين الصويب مفتش مادة الرياضيات وعبد القادر مجاني المنسق الاقليمي لبرنامج التعاون مع اليونسيف بمديرية تيزنيت.

وتأتي هذه الدورة في إطار تنزيل برنامج المهارات الحياتية والتربية على المواطنة ضمن البرنامج الدراسي بالتعليم الثانوي الإعدادي. ويتم تجريب البرنامج على مستوى جهة سوس ماسة في ستة مؤسسات ثانوية إعدادية موزعة على المديريات الإقليمية للجهة ومن بينها الثانوية الاعدادية الزيتون بتيزنيت.وسيتم بعد هذه الدورة برمجة دورات تكوينية لفائدة الأطر الإدارية والتربوية العاملة بهذه المؤسسة التجريبية.

 

                                               بلاغ صادر مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة

                                                          – مكتب التواصل-

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق