مدرسة الأميرة للامريم تتشرف بتمثيل جهة سوس ماسة في مسابقة تحدي القراءة العربي

شاركت التلميذة مروة العسري من  القسم الرابع  بمدرسة الأميرة  للامريم  بتيزنيت يوم الخميس الماضي في المحطة الإقصائية الوطنية الخاصة بمسابقة تحدي القراءة العربية لسنة 2022 و التي أجريت بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين عبر تقنية الفيديو .

معلوم أن هذه المحطة هي الأخيرة لتحديد من سيمثل المملكة المغربية في الأدوار النهائية للمسابقة الدولية  و التي تجرى بمدينة” دبي” عاصمة دولة الامارات العربية المتحدة.

و قد نظمت المراحل الإقصائية عبر عدة جولات كانت أولاها داخل المؤسسات التعليمية لتعيين ثلاث ممثلين من بين كل التلاميذ المشاركين. بعد ذلك نظمت المحطة  الإقليمية   يوم 16 ابريل الماضي بمركز الملتقيات  مولاي رشيد  بمشاركة  105 مترشح يمثلون 4 فئات : الفئة الأولى  تهم المستويات  الدراسية ( 1 و2و 3 ابتدائي)   ، الفئة الثانية تهم

( 4و5و6 ابتدائي) والفئة الثالثة تهم مستويات  الثانوي إعدادي و الفئة الرابعة تهم مستويات الثانوي التأهيلي  عمومي و خصوصي .

وتأهل من بين المشاركين 12 تلميذا و تلميذة للإقصائيات الجهوية التي أجريت على مرحلتين:

  • المرحلة الأولى حضوريا  أجريت يوم  16 ماي أمام لجنة جهوية  تأهل عنها 5 مشاركين من الفئات الأربع.
  • المرحلة الثانية عن بعد أجريت يوم 25 ماي 2022 أسفرت عن تأهل التلميذة” مروة العسري ” كممثلة الجهة في الفئة الثانية.

ومن أجل تحفيزها و تشجيعها ، نظم بفضاء المؤسسة يوم الأربعاء الماضي  حفل على شرف التلميذة مروة بحضور السيد  المهدي الرحيوي المدير الاقليمي للأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين  بتيزنيت الذي  شكر الأستاذات و الأساتذة على مجهوداتهم من أجل ترسيخ عادة القراءة في نفوس التلاميذ ،  و تمنى حظا موفقا للتلميذة ” مروة” التي  بدورها شكرت  جميع الحاضرين على دعمهم و تحفيزهم لها .

الشكر موصول للأستاذ المواكب و المشرف على المسابقة على صعيد المؤسسة الأخ مصطفى حوسني الذي لم يدخر أي جهد لتأطير التلاميذ و إتمام  مسك معطياتهم على بوابة المسابقة  في الوقت المناسب ، كما نتوجه بالشكر لوالدة ووالد التلميذة ” مروة”  على تشجيع ابنتهما على الفعل القرائي.

متمنياتنا بالتوفيق لمروة في الإقصائيات الوطنية  و لباقي التلاميذ مسيرة دراسية مليئة بالنجاحات على جميع الأصعدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق